أخبار عاجلة
الرئيسية / رواق الأخبار الثقافية والفنية / السيرة الذاتية للقاص والمسرحي البحريني حسن بو حسن
السيرة الذاتية للقاص والمسرحي البحريني حسن بو حسن

السيرة الذاتية للقاص والمسرحي البحريني حسن بو حسن

السيرة الذاتية

– حسن بو حسن

– قاص ومسرحي من البحرين

– صدرت له ثلاث مجموعات قصصية هي:

عواطف في أحضان الغول،

خاتون والنسوة وما يشتهون

و”تمر وجمر”.

– له تحت الطبع كتاب

“المطحون”، يضم ثلاثة نصوص مسرحية.

– كتب العديد من النصوص المسرحية وتعاون مع مخرجين كبار ومتميزين، أبرزها لوحة من مسرحية فاقد إخراج الفنّان المرحوم إبراهيم بحر، مسرحية بيت على حافة النهر ومسرحية الخير والشرّ إخراج الفنّان علي باقر، مسرحية عجيب إخراج الفنّان ياسر سيف، مسرحية لوثة الغرباء إخراج الفنّان محمد بو حسن، مسرحية دبلومات إخراج الفنّان حسن منصور، مسرحية المطحون إخراج الفنّان طاهر محسن ومسرحية رقصة الخمسين إخراج الفنّان ياسر القرمزي.

– حاصل على دبلوم الهندسة في الاتصالات.

– حاصل على دبلوم الإدارة المتقدمة من جامعة البحرين.

– عضو بأسرة الأدباء والكتاب، عضو بمجلس إدارة الأدباء والكتاب لدورة انتخابية، عضو بملتقى عبدالرحمن كانو الثقافي، عضو بملتقى مركز كرزكان الثقافي، عضو مؤسّس في مسرح الريف، عضو مؤسس في ملتقى القصة في البحرين، رئيس نادي الإعلام بحلبة البحرين الدولية.

– نشر جملة من أعماله في مختارات من الصحف والمجلات المحلية والعربية، فازت أعماله القصصية بجملة من الجوائز وشارك في العديد من الملتقيات والندوات الأدبية داخل وخارج البحرين أبرزها مهرجان الشعر والقصة الخليجيّ في مملكة البحرين وملتقى القصة والشعر الشعبي في العراق وفي الأردن.

– عمل محرّرا صحفيّا في الجريدة الأسبوعية، عمل معدّا للصفحة الثقافية في صحيفة العهد الأسبوعية، عمل معدّا للصفحة الثقافية في مجلة المواقف، ويعمل حاليا محرّرا صحفيا في جريدة أخبار الخليج بالقسم الرياضيّ.

 

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: