أخبار عاجلة
في ذكرى النكبة:مؤسسة أبجديات وملتقى اليمن تكتب تقيمان أمسية شعرية

في ذكرى النكبة:مؤسسة أبجديات وملتقى اليمن تكتب تقيمان أمسية شعرية

 صنعاء – آفاق  حرة 

تحت شعار “لأجلك يامدينة الصلاة” أقامت مؤسسة أبجديات الثقافية التنموية وملتقى اليمن تكتب الأدبي أمسية شعرية تزامناً مع ذكرى يوم النكبة، وذلك في رواق جمعية المكفوفين بصنعاء، وفي مساءٍ شاعري مفعم بالحضور والإحساس والزيتون-يوافق زمنياً الخامس عشر من مايو للعام الألفيني ١٩، انطلقت الأمسية بآيات من الذكر الحكيم تلاها “البراء القاضي”، أردفهُ النشيد الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم  ألقت  “أريج على” كلمة ملتقى اليمن تكتب الأدبي، أشادت فيها بأهمية هذه الذكرى في تعزيز حلم عودة القدس إلى حاضنتها ، كما دعت للتمسك بالقضية الفلسطينية..والصلاة لأجل قدسها.

وبالتالي، تعاقب الشعراء على المنصة؛ إلقاءً لقصائدهم المشاركة، وهم: عبدالكريم الفقية، وعبدالله الجرادي، وعبدالمجيد الجدرة، ومحمود العكاد، وأحلام الدميني، وخلدون العلوي، وآخرون.

تخلل الأمسية الشعرية روبورتاج عن فلسطين، وفقرة غنائية صدحت بها “فيروز” قدساً، وفيديو مسجل بُثت عبره قصيدتان لشاعرين من فسلطين، هما:  أحمد الشيخ، وشيماء حسن.

وعليه، ألقت  “سكينة شجاع الدين” كلمة مؤسسة أبجديات، عبرت فيها عن عمق الشعور الإنساني تجاه القدس.. وقوة الثقة بعودته وانتصاره وبقاءه القدسي العربي، كما أشادت بكثافة الحضور الإنساني والأدبي والفني خلال الأمسية وتميزه، ووصفته بالمتفرد.

الجدير بالذكر أن الأمسية قد احتوت قاعتها معرضا فنياً.. وشارك فيه الإعلامي ورسام الكاريكاتير الفلسطيني/ جمال عقل.

عن محمد صوالحة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*