أخبار عاجلة
الرئيسية / رواق الأخبار الثقافية والفنية / مهرجان جازان للقصة القصيرة (٢١-٢٣)بمشاركة عربية
مهرجان جازان للقصة القصيرة (٢١-٢٣)بمشاركة عربية

مهرجان جازان للقصة القصيرة (٢١-٢٣)بمشاركة عربية

تُطلق جمعية الثقافة والفنون بمنطقة جازان يوم الثلاثاء ٢١-٢٣يوليو ٢٠٢٠، فعاليات مهرجان القصة القصيرة العربي، الذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع ملتقى القصة الإلكتروني( التفاعلي) وذلك عبر منصة زوم والبث من خلال يوتيوب الجمعية.

وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بجازان ورئيس المهرجان علي زعلة أن المهرجان يستمر ثلاثة أيام، ويهدف إلى التنوع وتقديم الندوات والأمسيات بمجال القصة سرداً والقصة في ذاكرة المدن والقصة في السينما ، وتفعيل دور الجلسات الحوارية والنقدية في إثراء المشهد الأدبي عموماً، وسيشارك في أمسياتها القصصية عدد من القاصين والقاصات العرب.

وبين زعلة أن المهرجان يمثل نافذة ثقافية لمحبي الأدب وتشارك فيه 8 دول عربية هي السعودية والبحرين وعمان والأردن والسودان والإمارات واليمن والجزائر ، إضافة إلى وجود أسماء وقامات مميزة من الكتاب والرواد.

مضيفاً بأن المهرجان حرص على تنوع التجارب بين الكتاب أصحاب الخبرة وبين التجارب الجديدة ، بهدف إثراء المنجز السردي وصقل المواهب الشابة في مجال الإبداع القصصي.
وسوف تشارك من الأردن القاصة صفاء الأحمد.

مع أمنياتنا للجميع بالتوفيق والسداد.

عن محمد فتحي

- كاتب وروائي وقاص سوري.. - تولد ١٩٦٤. بصرى الشام/ درعا. الأعمال المطبوعة: - رواية دوامة الأوغاد. - رواية الطريق الى الزعتري. - رواية فوق الأرض. - كتاب شاهد على العتمة. - كتاب مقالات ملفقة. مجموعة أقاصيص(بتوقيت بُصرى) الكتب المخطوطة: ١٨ كتاب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: