أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الثقافية والفنية / نصف قطعة شوكولا جديد الروائية السورية ريمة الراعي
نصف قطعة شوكولا  جديد الروائية السورية ريمة الراعي

نصف قطعة شوكولا جديد الروائية السورية ريمة الراعي

عمان – آفاق حرة 
كتب : ناصر رمضان عبد الحميد

صدر عن دار الآن ناشرون وموزعون في الأردن رواية «نصف قطعة شوكولا» للقاصة والروائية السورية ريمة راعي.

الرواية تحكي عن رجل اسمه آدم يكتشف إصابته بورم قاتل في الدماغ, وأمام حقيقة أنّ الحياة, التي عرفها سابقاً, قد انتهت إلى الأبد, واستبعدته من اللعبة التي لم يفهم قواعدها يوماً. يقرر أنه  خلال الأيام القليلة المتبقية له على هذه الأرض, سيستعيد حصته من مسرات الحياة والحب التي سبق وسلبت منه, وذلك القرار يقود قدميه نحو ورد رفيقة طفولته ومراهقته, وابنة مرنانه صانعة الحلويات, التي لا تكون امرأة عادية, إذ أن نصفها امرأة ونصفها الآخر جنيّة جاءت إلى حياة آدم حين كان صبياً صغيراً حاملة معها العواصف والشوكولا ومسرات اللاقوانين واللذة. ثم نسجت خيوطها حول روحه لتبعده عن حكايته المفترضة البسيطة, وتجعله ينتهي إلى الحصول على نصف حياة ونصف قلب.

الرواية بجميع أحداثها ومآلات أبطالها تدور حول فكرة النصف؛ من يعطي نصفاً ومن يأخذ نصفاً, كلاهما لم يعط ولم يأخذ. وكل من   يحصل على النصف مرة واحدة ولا يتمرد, يصبح النصف قدره, وأحياناً تبدأ هذه الأقدار بالحصول على نصف قطعة شوكولا.
وتعتبر  هذه الرواية الثالثى للروائية  ريمة الراعي بعد «بائعة الكلمات», و«أحضان مالحة»

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: