أخبار عاجلة
هل شهدنا حقاً محمداً رسول الله؟ ….بقلم الدكتور رافع عبد المقصود

هل شهدنا حقاً محمداً رسول الله؟ ….بقلم الدكتور رافع عبد المقصود

هل شهدنا حقاً محمداً رسول الله؟

هل شهدنا محمداً لا غيبة له؟ هل شهدناه لا يغيب أبداً عنا؟ هل شهدناه معنًى قائماً في دوامٍ؟ هل شهدناه معنى الإحسان؟ هل شهدناه معنى كل جمالٍ؟ هل شهدناه معنى كل جلالٍ؟ هل شهدناه معنى كل كرامةٍ؟ هل شهدناه معنى كل استقامةٍ؟ هل شهدناه تجلى كل رحمةٍ؟ هل شهدناه معنى كل حكمةٍ؟ هل شهدناه عنوان كل محبةٍ؟ هل شهدناه في كل إشراقةٍ؟ هل شهدناه أصل كل انطلاقةٍ؟ هل شهدناه معنًى أكبر من أن يُحد بعقلٍ؟ هل شهدناه أعظم من أن يُوصف بفكرٍ؟ هل شهدناه أعلى من أن يُشهد ببصرٍ؟ هل شهدناه أسمى من أن يُجسد بنظرٍ؟ هل شهدناه في كل إنسانٍ حمد الله؟ هل شهدناه في كل قلبٍ ذكر الله؟ هل شهدناه في كل من أحب الله؟ هل شهدناه في كل من عرف الله؟

هل شهدنا محمداً لا غيبة له؟ هل شهدت بصائرنا رؤيته؟ هل شهدت أسماعنا حديثه؟ هل شهدت ألسنتنا التعريف عنه؟ هل شهدت أرجُلُنا السعي إليه؟ هل شهدت أيدينا مصافحته؟ هل شهدت بطوننا الطعام من موائده؟ هل شهدت بواطننا التخلق بأخلاقه؟ هل شهدت أنُوفنا التنفس بأنفاسه؟ هل شهدت قلوبنا محبته؟ هل شهدت عقولنا التفكير فيه؟ هل شهدت نفوسنا متابعته؟ هل شهدت جوارحنا اقتداءه؟ هل شهدت ضمائرنا أنواره؟ هل شهدت أرواحنا أسراره؟

هل شهدنا محمداً لا غيبة له؟ هل شهدناه ببصيرتنا؟ هل شهدناه في قلوبنا؟ هل شهدناه في عقولنا؟ هل شهدناه يحدثنا؟ هل شهدناه يدانينا؟ هل شهدناه أبوّتنا؟ هل شهدناه الرحمة لنا؟ هل شهدناه طريقنا؟ هل شهدناه أنفاسنا؟ هل شهدناه حبنا؟ هل شهدناه فكرنا؟ هل شهدناه أولى بنا منا؟ هل شهدناه أبوّة نشأتنا؟ هل شهدناه أصل تواجدنا؟ هل شهدناه أسوتنا وقدوتنا؟ هل شهدناه وسيلتنا وغايتنا؟ هل شهدناه شرف إنسانيتنا؟ هل شهدناه عَلَم بشريتنا؟ هل شهدناه لا غيبة له عندنا؟ هل شهدناه محمدنا؟ هل شهدناه معنى الحمد يدانينا؟ هل شهدناه معنى الحمد فينا؟ هل شهدنا معنى الرحمة تأخذ بأيدينا؟

هل شهدنا محمداً لا غيبة له؟ هل شهدنا أننا نقتفي طريقه؟ هل شهدنا أننا نسعى لمدينة علمه؟ هل شهدنا أننا في متابعته؟ هل شهدنا أننا في ركبه؟ هل شهدنا أننا نُبعث بمحبته؟ هل شهدنا أننا نُوصل بفضله؟ هل شهدنا أنوره؟ هل شهدنا إشراقاته؟ هل شهدنا حكمته؟ هل شهدنا طلعته؟ هل شهدنا جماله؟ هل شهدنا جلاله؟ هل شهدنا شيئاً من عظمته؟ هل شهدنا جمال حلمه؟ هل شهدنا روعة تواضعه؟ هل شهدنا رحمته؟ هل شهدنا رفقته؟ هل شهدنا رقته؟ هل شهدنا أن طريق الله.. في طريقه؟ هل شهدنا أن باب الله.. في أن نقصد بابه؟ هل شهدنا أن محبة الله.. في محبته؟ هل شهدنا أن معرفة الله.. في مصاحبته؟ هل شهدنا أن الإيمان بالله.. مقرونٌ بالإيمان به؟ هل شهدنا أن طلب الله.. في طلبه؟ هل شهدنا أن معرفة الله.. في الإدراك عنه؟ هل شهدنا أن إسلام وجودنا لله.. في شهادته؟

عن نوار الشاطر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*