اليمن في 100 دقيقة” فيلم جماعي يصوره اليمنيون وينجزه حميد عقبي ـ باريس

آفاق حرة –  باريس
من باريس وجه المخرج السينمائي حميد عقبي إلى مشاركته في فيلم جماعي ” اليمن في 100 دقيقة ” ونشر على صفحته فايس بوك دعوته إلى كل اليمنيين داخل اليمن وخارجه تحت عنوان (اليمن ..الواقع، الألم ، الجوع، التشرد، الامل)
إلى كل الاحبة بالداخل والخارج.. قم بتصوير دقيقة مشهد يعكس الواقع او ظاهرة او لحظة وارسل لنا الفيديو.. لنجمع 100 دقيقة في فيلم طويل.
ترسل على الايميل الآتي
او واتساب 0033667898722
وفي تصريح  صحفي نقلته عدة صحف وموافع قال عقبي: “كان لدي أصدقاء يريدون تصوير أفلام عن اليمن لكن للأسف الوضع الأمني والعوائق كثيرة جدا ومنح فيزا لصحفيين تكاد تكون مستحيلة، لذلك فكرت توجيه دعوة مفتوحة إلى كل يمني أو محب لليمن بأي بقعة من الأرض أن يصور دقيقة واحدة فقط تعكس الواقع اليمني أو تصور مشهد حياتي أو مأساة أو لحظة فرح أو كلمة حق وسلام تدعو لوقف الحرب ودعم الحياة والسلام والمشاركة مفتوحة لمدة شهر بداية من 1 نوفمبر 2018 وسنستقبل المشاركات من اليمن وخارجه ثم نختار 100 دقيقة أي مئة مشاركة ونجري المونتاج والترجمة ليكون جاهز للعرض بداية 2019”.
وعن حقوق المشاركين أكد عقبي حفظ الحق المعنوي لهم وقال: “يصعب أن نجني ربحا ماديا وهذا ليس الهدف ولكن الحق المعنوي مضمون وسيذكر أسماء كل من شارك حتى ولو بعشر ثوان، هدفنا أن يصل صوت الشعب اليمني وما يعانيه منذ أربع سنوات حرب ورثت مجاعات وألم وقتل ومعتقلات وخوف وجوع، كل هذا يحدث ولا نسمع إلا القليل من المعلومات والصور وكذلك نقبل بشهادات من أي إنسان وبأي لغة ونرحب بأي كلمة حق ودعوة إلى السلام أو صلاة ترحم ونتمنى أن نجد التفاعل ونتجاوز العقبات فضعف الانترنت في اليمن أكبر مشكلة لذلك يمكن المشاركة بأي فيديو لم ينشر من قبل بصرف النظر عن الجودة، المهم أن يحمل معنى ومشهدية حية فكل صورة صرخة لعلها تجعل العالم يستيقظ ويشعر بالمسؤولية الأخلاقية تجاه هذه التراجيديا العصرية المتجددة.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!