أخبار عاجلة
الرئيسية / ( الإصدار 1+ 2) من دليل آفاق حرة للكتاب والأدباء العرب مقفل / السيرة الأدبية للأديبة الأردنية جملا ملحم
السيرة الأدبية للأديبة الأردنية جملا ملحم

السيرة الأدبية للأديبة الأردنية جملا ملحم

الاديبة جملا صالح محمد ملحم

من مواليد بلدة جديتا بلواء الكورة.

 أنهت دراستها الثانوية في مدرسة حي الضباط الثانوية للبنات بمدينة الزرقاء .

تحمل درجة البكالوريوس في التربية الابتدائية ودرجة الدبلوم العالي في الإدارة المدرسية ودرجة الماجستير في مناهج التربية المهنية وأساليب تدريسها ،وكلها من جامعة اليرموك.

تنقلت بالعمل بين لوائي الكورة ولواء المزار الشمالي، وذلك بين مراكز مهنية مختلفة، منها معلمة وسكرتيرة ومساعدة ومديرة بالتكليف لعدد من المدارس..وهي الآن تشغل مركز مساعدة مديرة دير يوسف الثانوية الشاملة المختلطة.

هي أديبة وكاتبة بعدد من المجلات الإلكترونية، مثل مجلة سماء الثقافة الإلكترونية، ومنتدى نبض القلم..للأدب والشعر، ومجلة الهيكل العراقية، وعضو في مجلة غيث العقول ،وعضو في مشروع ال100كاتب.

 ولها قصة قصيرة قد نشرت في كتاب فضاءات إبداعية  الصادر بعام 2011 بدعم من وزارة الثقافة بعنوان «دقائق على الإشارة

وقد صدر للأديبة كتاب أدبي منوع في العام 2019 بعنوان« ربوع أدبية»، جمعت به كل مختاراتها الأدبية من نثر وشعر وقصة قصيرة. وكتاب آخر بعنوان «منخفض جوي»في العام 2020صادر عن مكتبة الطالب الجامعية. وهناك العمل على كتاب جديد في الفن الأدبي السهل الممتنع وهو فن الخاطرة ، والذي لم تتضح معالم اسمه بعد.

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: