أخبار عاجلة
الرئيسية / (الإصدار الثاني) من دليل آفاق حرة للكتاب والأدباء العرب / السيرة الذاتية والأدبية للأديب العراقي ميثم الخزرجي
السيرة الذاتية والأدبية  للأديب العراقي  ميثم الخزرجي

السيرة الذاتية والأدبية للأديب العراقي ميثم الخزرجي

 

سيرة ذاتية

ميثم الخزرجي

الاسم: ميثم محمدعلي كاظم الخزرجي

التولد: العراق -النجف- 18/2/1987

– عضو الاتحاد العام للأدباء والكُتاب في العراق.

– عضو اتحاد الأدباء والكتاب فرع النجف.

– أمين الشؤون الثقافية في إدارة نادي السرد في اتحاد الأدباء والكتاب فرع النجف.

المؤلفات والمشاركات الأدبية:

-بريد الآلهة: قصص قصيرة، الفائزة في مسابقة الشباب عن اتحاد الأدباء والكتاب العراقي لعام 2019، صدرت عن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقي.

– النزوح نحو الممكن: قصص قصيرة، هذا الكتاب.

– محنة الرائي: مجموعة قصصية جاهزة للطبع.

-آن لنا أن نروي: كتاب مشترك للقصة القصيرة ضم الكثير من كُتّاب العراق والعرب، الكتاب صدر برعاية مؤسسة بلا أقنعة، صدر عن دار سطور للطباعة والنشر والتوزيع بيروت/ لبنان سنة 2016.

– جداريات… منتخبات من القصة العراقية الحديثة: مجموعة قصصية مشتركة، صادرة عن منشورات أحمد المالكي/ بغداد/ شارع المتنبي، سنة 2018.

– من وحي النجف: قصص قصيرة، إعداد نادي السرد في اتحاد الأدباء والكُتّاب في النجف الأشرف، صادر عن دار تموز، ديموزي للطباعة والنشر والتوزيع، سوريا، 2018م.

– ضفاف النيل: كتاب ضمن القصص الفائزة في مسابقة دار السكرية للقصة القصيرة، صادر عن دار السكرية للطباعة والنشر والتوزيع – مصر سنة 2018م.

– ضفاف الرافدين: مجموعة مشتركة للقصة القصيرة شارك فيها كتاب من العراق والعرب، إعداد الدكتورة زينب السوداني، صدر برعاية مؤسسة أمارجي الأدبية للطباعة والنشر والتوزيع، العراق، سنة 2018م.

-جماليات النحت في قصة الغرفة: كتاب نقدي للناقد مؤيد عليوي تناول فيه قصة الغرفة وقد طبع بدار النخبة المصرية 2019م.

-نقوش نقدية في موقدها: كتابات نقدية مختارة في الأدب العراقي لما بعد 2003م، تأليف الناقد مؤيد عليوي، من إصدارات اتحاد أدباء النجف الأشرف، صادر عن دار تيموزي، دمشق – سورية، 2019م.

المسابقات والمشاركات:

-شارك في عدة ملتقيات للسرد من أهمها ملتقى الشباب العربي المقام في دولة الكويت من خلال ترشيحه لتمثيل العراق بالقصة القصيرة بالإضافة إلى مهرجانات للسرد خارج المحافظة.

– فاز في مسابقة الشباب الصادرة عن اتحاد الأدباء والكتاب العراقي عن مجموعتي القصصية بريد الآلهة لعام 2019.

-فاز في مسابقة دار سطور العراقية للقصة القصيرة عن قصته (غصة كونية).

– فاز في مسابقة جريدة دليل النجف للقصة القصيرة عن قصته (صراخ متئد).

– فاز في مسابقة دار تشرين المصرية عن قصته (سادن المقبرة).

-فاز في مسابقة دار مها المصرية عن قصته (الغرفة).

-فاز في مسابقة دار السكرية المصرية عن قصة (ما لا يدركه الحلم.(

-أذيع نصه (الغرفة) في البرنامج العربي “قصص مسموعة من السودان والعالم العربي”.

– عين الجحيم: النص الفائز في مسابقة قصص على الهواء التابعة لمجلة العربي الكويتية بالتعاون مع إذاعة مونت كارلو العدد أبريل لسنة ٢٠١٩.

الاهتمامات:

لديه اهتمامات كبيرة في الاطلاع على المناهج النقدية ونظريات المعرفة والأسطورة والميثولوجيا، وقراءة الشعر العربي والإنكليزي وكتابة القصة القصيرة/ القصيرة جداً وكتابة المقالة الأدبية والاجتماعية والسياسية وقد نشر نتاجه الأدبي في  أكثر من مجلة وصحيفة عراقية وعربية مقروءة مثل (مجلة الأقلام التابعة لوزارة الثقافة العراقية -مجلة الأديب العراقي التابعة لاتحاد الأدباء والكتاب العراقي– مجلة آفاق أدبية التابعة لدار الشؤون الثقافية فــــــــــي وزارة الثقافة العراقية – مجلة العربي الكويتية – مجلة الرقيم – مجلة السنبلة – صحيفة الصباح – صحيفة الزمان – صحيفة المدى – صحيفة العالم – صحيفة طريق الشعب – صحيفة المواطن – صحيفة بلادي – صحيفة المستشار – صحيفة العراق اليوم – صحيفة النهار – صحيفة الشرق- جريدة القصة المصرية – مجلة الشارقة الإماراتية) بالإضافة إلى مراكز ثقافية عديدة.

 

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: