أخبار عاجلة
الرئيسية / (الإصدار الثاني) من دليل آفاق حرة للكتاب والأدباء العرب / السيرة الذاتية والأدبية للكاتبة والروائية الجزائرية وهيبة سقاي
السيرة  الذاتية والأدبية  للكاتبة والروائية الجزائرية وهيبة سقاي

السيرة الذاتية والأدبية للكاتبة والروائية الجزائرية وهيبة سقاي

 

** السيرة الذاتية **

   ــ وهيـبة  سقاي

ــ من مواليد مدينة قسنطينة بالشرق الجزائري.

ــ حاصلة على شهادة الدراسات العليا   D.E.Sفي علم الأحياء الدّقيقة  Microbiologyمن جامعة قسنطينة.

ــ أستاذة معيدة بمعهد جامعي بقسنطينة، يكوّن أخصّائيين في التحاليل المخبرية و ممرضين       و مختصّين في التخدير.

ــ باحثة مخبرية.

ــــ  كاتبة قصص و روايات و مونودراما.

ــ حاصلة على شهادة في الترجمة العلمية من معهد للترجمة بالإمارات العربية المتحّدة.

ـــ عضو  اتحّاد الكتاب الجزائريين.

ــ تخّصصّي العلمي المخبري،  لم يفقدني حاسّة التطّلع إلى غير حقلي. أردت أن أستفيد من دراساتي العلمية، في معالجاتي الأدبية، فأضفت على كتاباتي روح الواقعية، التّي أملتها عليّ خبرة الأيّام، و سكبتُ فيها  شيئا  من الرومانسية، و الخيال الحالم بما يبعث على التفاؤل و حبّ الحياة.

ــ لي مجموعة قصصية، هي أوّل إنجاز أدبي لي، ينشر بدار نشر مصرية، دار النسيم بالقاهرة،         ( نوفمبر / تشرين الثاني 2017)، تحت عنوان “حلم حياتي”، فثانية رأت النّور مؤخرا ( ديسمبر / كانون الأوّل 2018) من نفس الدّار،”دموع أغرقت البحر”.

ــ لي مسرحيات و قصص قصيرة، و قصص للأطفال، كنت قد نشرت العديد منها على  كّل من المدوّنة  الأدبية للروائي احمد طوسون الإلكترونية،  و  مدونة حّي بن يقظان، لأدب الطفل، لنفس الروائي، و الجريدة الديوان المصرية  ، و جريدة النقابة الفرعية لاتحاد كتاب محافظة الغربية،  و الجريدة العراقية الأسترالية، و  كذا  جريدة الصدى الليبية المغاربية.

 

 

 

 

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: