أخبار عاجلة
الرئيسية / رواق الشعر / رواق قصيدة النثر / ردوا إليّ ردائي/ بقلم : موفق السلمي ( اليمن )
ردوا إليّ ردائي/ بقلم : موفق السلمي ( اليمن )

ردوا إليّ ردائي/ بقلم : موفق السلمي ( اليمن )

 

آفاق حُــــرة

ذقت المرارات كلها ، واجهت جُلّها بمفردي ، بارزت أكثرها بسيفي ،  تلذذت ببعضها ،صنعت نورا من دياجيرها ، حوّلتها منحا بعد إن كانت محن ، وما كان لي ذلك كذلك لولا لطف ربي وعون أمي .

ولأن مصائبي تكبر بكبر سني ، فبلية بي قد نزلت ، خارت لها القوى ، وتاهت في غياهبها الفِكْر ، ألتفتُ يمنة ويسرة بحثا عن نصير أو قريب يطبطب على ظهري فلا أجد ، أنوح كثكلى فُجعت بفراق زوجها،   أنحب كرضيع أُريد له الفصال ولم يبلغ سن الفطام ، لي يقولون : أذنبت. ولا ذنب لي ، أعترف بالذنب قسرا ، فلم يغفر !.

حبيبٌ عاشرته ثمانِ حجج ، وما نهرني يوما ولا نهرته ، أحبني بجنون ، كذلك أحببته ، اختلطت أرواحنا ، امتزجت معا ، أصبحت شيئا واحدا ، صرنا مجرى المثل في قريتنا ، حين يتحدث عن الحبّ ، يتحدث عنا .

في العاشر من مايو من كل عام ، نحتفل، نبتهج، نرقص ، نغني ، ليس لشيء ، إلا لأننا في يوم كهذا اجتمعنا.

لم يدر في خلدي آنًا فقد هذا الحبيب ، حسبت أني سأنزل القبر معه إن مات قبلي ، قبل ثلاثين يوما خرجت به في فسحة ، ولم أعد به ، عدت منفردا من دونه ، عدت ولا روح لي ، عدت مستسلما للموت ، وما أظنه إلا قد حضر !

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: