أخبار عاجلة
الرئيسية / رواق القصة القصيرة / أم أحمد/بقلم : سيد الرشيدي روائي وشاعر مصري
أم أحمد/بقلم : سيد الرشيدي روائي وشاعر مصري

أم أحمد/بقلم : سيد الرشيدي روائي وشاعر مصري

 بقلم سيد الرشيدي روائي وشاعر مصري

“تعال هنا والحلو عندنا” كانت أم أحمد تنادي على زبائنها بهذا النداء.

سيدة في العقد الخامس تبيع الفطير والجبنة القديمة والخضار في سوق مكتظ بالناس، لكن صوتها يعلو لجذب الزبائن. لقد جذبني صوتها وحديثها المشوق للناس وهي تقول “تعالي يا حلوة خدي فطيرة، غدي الراجل غذيه، تعالي هنا والحلوعندنا”.

وتقول للمارة: “تعال يا أستاذ بامية صابحة لسه جاية من الغيط.”.

لدرجة أني جلست على مقهى أمامها؛ لأسمع صوتها، وأرى جذبها للناس، وطريقة فن بيعها، وترويج بضاعتها. لقد أعجبتُ بطريقة كلامها وحلو لسانها مع الناس، وعندما يشتري منها زبون تقول له “خليها علينا المره آدي.”. ينبسط الزبون من كلامها؛ فيشتري أشياءً أخرى.

طريقتها جذابة؛ ولهذا كان الزبائن كثيرين أمامها. هي تبيع وغيرها لا. لقد شدني أسلوبها الروعة لدرجة أني سألت صاحب المقهى عن اسمها قال لي “اسمها أم أحمد من الفيوم.”. لقد لاحظت أني أركز عليها نظري معجبًا لطريقة بيعها وجذبها للزبائن؛ فقالت موجهة لي الكلام “تعال هنا الحلو عندنا.”. فأرسلت لها ابتسامة هازًا رأسي وانصرفت.

 

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: