أخبار عاجلة
لأول مرة.. اتحاد المحاسبين العرب راعي رسمي لمؤتمر الاتحاد الدولي للمحاسبين في ماليزيا.

لأول مرة.. اتحاد المحاسبين العرب راعي رسمي لمؤتمر الاتحاد الدولي للمحاسبين في ماليزيا.

مصر  – آفاق  حرة 

تقرير : الاعلامى/وائل شعبان.

يشارك اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب لأول مرة كأحد الرعاة الرسميين للمؤتمر الدولي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للمحاسبين “IFAC”، المؤتمر يعقد تحت عنوان “تطوير القدرات المحاسبية”؛ في العاصمة الماليزية كوالالمبور في الفترة من ١٠ إلى ١٣ ديسمبر القادم، بمشاركة ١٧٤ دولة.

وقال د. حاتم القواسمي رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، إن المؤتمر يناقش عدة محاور هامة؛ أبرزها تطوير القدرات المحاسبية في الدول الهشة والمتضررة، ومناقشة مستقبل مهنة المحاسبة، مشيرا إلى أهمية مشاركة الاتحاد في المؤتمر الدولي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للمحاسبين، باعتباره الأب الروحي لمهنة المحاسبة، ويتبع بشكل مباشر البنك الدولي وهيئة الأمم المتحدة.

فيما أكد د. فريد فوزي نائب رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، أن مشاركة الاتحاد في المؤتمر الدولي يأتي بعد أيام قليلة من مشاركته في المؤتمر الاقتصادي العربي الافريقي الأول، الذي يعقد في القاهرة خلال الفترة من ٢٦ إلى ٢٨ نوفمبر الحالي، وذلك لابراز الدور الهام للاتحادات العربية النوعية المتخصصة في تفعيل التكامل العربي الاقتصادي المشترك، والاسهام في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف دول الوطن العربي.

يذكر أن اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب هو أحد الاتحادات العربية النوعية المتخصصة التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ـ جامعة الدول العربية، ويضم فى عضويته المنظمات العربية المهنية المعنية بمهنة المحاسبة والمراجعة فى الوطن العربي.

 

 

عن محمد صوالحة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*