أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / 11 مليون بريطاني تحت الحجر… وارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فوق 45 مليونا.
11 مليون بريطاني تحت الحجر… وارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فوق 45 مليونا.

11 مليون بريطاني تحت الحجر… وارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فوق 45 مليونا.

بريطانيا. ٱفاق حره الثقافية.

كتب./وائل شعبان.

 

ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، في وقتٍ تستمر فيه معظم الدول الأوروبية بتنفيذ إجراءات صارمة تتضمن الإغلاق التام. وتسبب الوباء حتى الآن بإصابة أكثر من 45,1 مليون شخص.

توفى بسبب الجائحة 1.8 مليون شخص منذ أن أبلغ عن ظهور المرض في الصين نهاية ديسمبر/ كانون الأول، بحسب تعداد أعدته وكالة الأنباء الفرنسية الجمعة.

تعد الولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضرراً مع تسجيلها 228.675 وفاة، كما سجلت الخميس عددا قياسا للإصابات مع أكثر من 90 ألف إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

تليها البرازيل حيث سجلت 158,969 وفاة ثم الهند مع 121,090 وفاة والمكسيك مع 90773 وفاة وبريطانيا مع 45955 وفاة.

ثبتت إصابة أكثر من عشرة ملايين شخص في أوروبا بالفيروس منذ بدء تفشيه في القارة مع بداية العام.

إغلاق جديد في فرنسا

انخفضت وتيرة الحركة في فرنسا مع دخول الإغلاق الجديد حيز التنفيذ، لكن لن يكون هذا الإغلاق الذي يبدأ اعتبارا من الجمعة وحتى الاول من كانون الاول/ديسمبر على الاقل، مشابها للحجر الصارم الذي فرض في فرنسا في الربيع لمدة شهرين.، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

من المقرر أن تبقى دور الحضانة والمدارس والمعاهد والمدارس الثانوية مفتوحة. لكن سيتم إغلاق الأعمال “غير الأساسية” (ومنها المطاعم والحانات) وسيكون العمل عن بعد “الزاميا” بالنسبة للأعمال التي يمكنها القيام بذلك.

11 مليون بريطاني تحت اجراءات صارمة

يخضع نحو 11 مليون شخص في إنكلترا، أي ما يعادل خمس عدد السكان، لتدابير محلية هي الأشد صرامة ضد فيروس كورونا المستجد، مع الإعلان الجمعة عن تشديد الاجراءات في عدة مناطق خلال الأيام المقبلة.

220 مليون يورو لتمويل نقل المصابين

يخصص  الاتحاد الأوروبي 220 مليون يورو لتمويل نقل مرضى كوفيد-19 من بلد إلى آخر، من أجل تخفيف العبء على المستشفيات المثقلة بسبب الموجة الثانية من الوباء.

توقعات بانتعاش اقتصادي

تتوقع فرنسا حدوث ركود أكثر بقليل مما كان متوقعًا هذا العام، رغم الانتعاش الاقتصادي الكبير في الربع الثالث، حيث تتوقع الحكومة أن يتقلص الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 11% بدلا من 10% المتوقعة.

سجلت ألمانيا زيادة بنسبة 8.2 % في الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث، لكن من شأن التدابير الجديدة أن تثير القلق.

كذلك في إيطاليا، حيث قفز الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 16.1% في الربع الثالث.

في منطقة اليورو، قفز الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 12.7% في الربع الثالث، في نسبة غير مسبوقة تشير إلى تعويض الانخفاض التاريخي (-11.8%) في الربع السابق خلال الإغلاق التام.

وقف تسجيل مرضى التجارب

قالت شركة Regeneron Pharmaceuticals يوم الجمعة انها ستتوقف عن تسجيل المرضى الذين يتلقون رعاية متقدمة لكوفيد-19 في تجربة، تختبر علاجها التجريبي بالأجسام المضادة، في المستشفيات، بناءً على توصية من مجلس أمان مستقل.

أضافت شركة الأدوية ان العلاج يقلل من نسبة الفيروس لدى بعض المرضى غير المقيمين في المستشفى. تلقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب العلاج في وقت مبكر من مرضه، قبل نقله إلى المستشفى، ونسب لعلاج الشركة الفضل في شفائه من كوفيد-19.

قالت الشركة المصنعة للأدوية إنها ستبلغ إدارة الغذاء والدواء الأميركية، التي تقوم بتقييم العلاج للحصول على إذن استخدام طارئ محتمل (EUA) في المرضى الخفيفين إلى المتوسطين المعرضين لخطر كبير لسوء النتائج.

منقول عن موقع  العقارية.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: