أخبار عاجلة
الرئيسية / المجتمع / الموت يغيب الشاعر والروائي المصري ماهر نصر
الموت يغيب الشاعر والروائي المصري ماهر نصر

الموت يغيب الشاعر والروائي المصري ماهر نصر

بسم الله الرحمن الرحيم
” وبشر الصابرين لذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وأنا إليه راجهون”

غيب الموت مساء أمس الثلاثاء  الضاعر والروائي المصري ماهر نصر عن عمر ناهز  58 عاما .

ولد ماهر محمد عبدالستار نصر، في 19 ديسمبر 1962م، في الدلجمون، مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية.

وتخرج من كلية التربية عام 1986م، وقد حصد عدة جوائز طوال مشواره الأدبي، منها الجائزة الأولي في جوائز سعاد الصباح في الرواية 1990م، وجائزة مجلة النصر 1996 عن قصيدة (أنا والنيل)، وجائزة مجلة الشاهد 1992 عن قصيدة (الهبوط بين الشوك والعناب)، وجائزة جريدة أخبار الأدب 1998 عن قصيدة (حلة خضراء).

وقد عمل ماهر نصر في العديد من الأنشطة الثقافية، كان محاضر مركزي بوزارة الثقافة، ورئيس مجلس إدارة نادي الأدب بقصر ثقافة كفر الزيات لدورتين، ورئيس نادي الأدب المركزي بمحافظة الغربية، وعضو مؤتمر أدباء مصر، كما عمل باحثا بكلية التربية جامعة طنطا، قسم علم النفس المدرسي.

من أبرز إصدارات ماهر نصر ، رواية “قال محمد الفحام”، وديوان “في قلة الأشياء كثرتها”، كما قام بكتابة قصص للأطفال تحت عنوان “ديك في مملكة البط”.
تتقدك أسرة تحرير آفاق حرة للثقافة  من  عائلة الشاعر  الراحل باخر مشاعر العزاء   داعين الله الرحمن الرحيم أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيججناته وأن يلهم عائلته وذويد حميل الصبر وحسن العزاء .

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*