أخبار عاجلة
ارتفاع أرباح «الوطني – مصر» 47.5%

ارتفاع أرباح «الوطني – مصر» 47.5%

ناصر ميسر \خاص\آفاق حرة للثقافة

حقق بنك الكويت الوطني- مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، أرباحاً صافية قدرها 848.9 مليون جنيه مصري (ما يعادل نحو 27.5 مليون دينار كويتي) خلال عام 2016، بنمو بلغت نسبته %47.5 مقارنة مع 575.6 مليون جنيه مصري (ما يعادل نحو 18.6 مليون دينار كويتي) خلال عام 2015.
ونمت الموجودات الإجمالية للبنك بواقع %43.7 لتبلغ 54.02 مليار جنيه مصري (ما يعادل نحو 1.75 مليار دينار كويتي) كما في نهاية ديسمبر 2016، مقارنة مع 37.6 مليار جنيه مصري (ما يعادل نحو 1.22 مليار دينار كويتي) في عام 2015. كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية كما في نهاية ديسمبر 2016 بواقع %25.3، لتبلغ 38.1 مليار جنيه مصري (ما يعادل نحو 1.23 مليار دينار كويتي)، مقارنة مع 30.4 مليار جنيه مصري (ما يعادل نحو 985 مليون كويتي) في عام 2015. فيما نمت القروض وتسهيلات العملاء بواقع %80.4، لتبلغ 24.9 مليار جنيه مصري (ما يعادل نحو 809 ملايين دينار كويتي) كما في نهاية ديسمبر 2016، مقارنة مع 13.8 مليار جنيه مصري (ما يعادل نحو 448 مليون دينار كويتي) في عام 2015.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر عصام جاسم الصقر إن النمو القوي الذي يحققه البنك في مصر يؤكد مجدداً على نجاحه في تعزيز موقعه في السوق المصرية التي تمثل إحدى أهم أسواق النمو الرئيسية لمجموعة بنك الكويت الوطني، نظراً لما تتمتع به هذه السوق من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية.
وأضاف الصقر أننا نهدف إلى تعزيز موقعنا في مصر، بالإضافة إلى زيادة معدلات النمو خلال الفترة المقبلة، بطريقة تعكس رؤيتنا المتفائلة في الاقتصاد المصري، وذلك لأنه سوق ذات مقومات عديدة وأسس متينة، لا سيما بعد خطة الإصلاح الاقتصادي المطبقة، وكذلك استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد، مؤكداً أن الوطني –
مصر يسعى دائماً إلى تقديم أرقى الخدمات المصرفية لعملائه ليتماشى مع مكانة بنك الكويت الوطني الرائدة إقليمياً وعالمياً.
من جهته، قال العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني ـ مصر، الدكتور ياسر حسن، إن البنك يواصل أداءه القوي مجدداً، محققا بذلك معدلات نمو مرتفعة في كل مؤشراته المالية، على الرغم من التحديات التي شهدتها أسواق المال محلياً وعالمياً، وذلك بفضل السياسة الحكيمة التي ينتهجها البنك كعضو في مجموعة بنك الكويت الوطني، والتي تقوم على أساس المحافظة على تنويع وموازنة مصادر الدخل ومحفظة القروض من ناحية، وتقديم الحلول التمويلية الأكثر مرونة، بالإضافة إلى طرح المنتجات المصرفية المبتكرة التي تلبي احتياجات العملاء الفعلية، وتستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق من ناحية أخرى. هذا فضلاً عما يتمتع به البنك من متانة مركزه المالي، وقوة ميزانيته واستراتيجيته الناجحة.
يذكر أن بنك الكويت الوطني ـ مصر هو عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، وقد تأسس في مصر في عام 1980 تحت اسم البنك الوطني المصري، ولديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 41 فرعاً، منتشرة في أفضل المواقع الحيوية بمختلف المحافظات والمدن المصرية، منها: القاهرة، والجيزة، والاسكندرية، والدلتا، وسيناء، والبحر الأحمر، والصعيد، فضلاً عن المناطق الصناعية مثل: مدينة السادس من أكتوبر ومدينة العاشر من رمضان.

عن ناصر ميسر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*