أخبار عاجلة
الرئيسية / رواق مصر-اليوم / الفنانة رجاء الجداوي في ذمة الله
الفنانة  رجاء  الجداوي  في  ذمة الله

الفنانة رجاء الجداوي في ذمة الله

القاهرة – آفاق  حرة 

ناصر محمد ميسر

رحلت الفنانة المصرية “رجاء الجداوي” عن عالمنا صباح اليوم الأحد، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد بعد 43 يومياً.

وتداولت وسائل الإعلام المصرية والعربية خبر الوفاة، نقلاً عن الإبنة الوحيدة للفنانة الجداوي،  أميرة حسن مختار والتي أعلنت عبر حسابها الشخصي عبر الفيس بوك خبر وفاة والدتها .

وكتبت أميرة : “إنا لله وانا اليه راجعون،، مامي في ذمة الله .

ومن المقرر أن يتم تغسيل وتكفين جثمانها ونقلها برفقة فريق من الطب الوقائي للمقابر لدفنها بالقاهرة.

وخيم الحزن والألم على جمهور ومحبي الفنانة الراحلة وعدد كبير من مشاهير والنجوم الذين رافقوا الفنانة المصرية في سيرة حياتها، والذين دعوا لها بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان .

يذكر أن الجداوي تزوجت مطلع السبعينيات من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذى توفي في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي. كما أن للفنانة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

ورجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 بمحافظة الإسماعيلية، هي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا. تلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

الإعلانات

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: