أخبار عاجلة
الرئيسية / رواق مصر-اليوم / بعد خطاب السيسي.. اتصال أردوغان بتميم يفجر موجة ساخرة
بعد خطاب السيسي.. اتصال أردوغان بتميم يفجر موجة ساخرة

بعد خطاب السيسي.. اتصال أردوغان بتميم يفجر موجة ساخرة

 

عاصفة سخرية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أثارها الاتصال الذي أجراه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، عقب خطاب للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لوح فيه بإمكانية التدخل العسكري في ليبيا، لحفظ أمن واستقرار الدولتين.

واعتبر المغردون أن خطاب السيسي شكل صدمة لكل من أردوغان وتميم، الذي تغذي أنظمتهما أمد الصراع في ليبيا، بتسليح المليشيات ونقل المرتزقة إلى البلاد، بدعم عسكري تركي وتمويل قطري.

وأكدوا أن الاتصال جاء بهدف قيام أردوغان بابتزاز تميم واستنزاف المزيد من ثروات الشعب القطري وطلب أموال إضافية لإنقاذ تركيا من أزمتها حال تدخل مصر.

واستعان المغردون بمقاطع كوميدية ساخرة للفنان المصري عادل إمام والفنان السعودي ناصر القصبي؛ للتعبير عن الورطة التي وقع فيها النظامان.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية ووكالة الأناضول التركية الرسميتين أن أردوغان أجرى اتصالا بتميم جرى خلاله “بحث سبل تطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

جاء الاتصال عقب خطاب السيسي، أثناء زيارته المنطقة الغربية العسكرية القريبة من الحدود الليبية، السبت، أكد فيه أن “أي تدخل مباشر في ليبيا سيهدف لتأمين الحدود ووقف إطلاق النار”.

وبين أن “أي تدخل من الجانب المصري في ليبيا باتت تتوفر له الشرعية الدولية، خاصة مع مواصلة دول خارجية تسليح ميليشيات متطرفة”، مشيرا إلى أن “سرت والجفرة خط أحمر”.

جاء خطاب السيسي في ظل استمرار تركيا بالتدخل العسكري غير المشروع في ليبيا بتمويل قطري، وعرقلة الوصول لحل سياسي، وتغذية الصراع عبر تسليح المليشيات التابعة لحكومة فايز السراج غير الدستورية، ونقل مرتزقة وجماعات إرهابية لدعمه، بهدف إطالة أمد الصراع سعيا للسطو على ثروات الشعب الليبي.

مقاطع ساخرة

ونشر المغردون مقاطع ساخرة للتعليق على الاتصال الذي أجراه أردوغان بتميم عقب كلمة السيسي.

المغرد تركى سرور علق على خبر الاتصال بنشر مقطع فيديو من مسرحية “مدرسة المشاغبين” يظهر فيه حوار بين الفنان المصري عادل إمام والفنان سعيد صالح يعرب فيها إمام عن صدمته في صالح، بعد أن تركه يتعرض للضرب والإهانة، فيما كان يعتمد عليه بعد أن زعم له أنه “فتوة” وسيحميه.

وعلق سرور قائلا ” الآن هذا وضع تميم مع أردوغان بعد تحذير السيسي”.

بدوره، نشر المغرد بدر المالكي مقطع فيديو من أحد أعمال الفنان السعودي ناصر القصبي، يظهر فيها القصبي يتعرض للابتزاز من شخص آخر، ويتم الاستقواء عليه لسلب أمواله.

عن ناصر ميسر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: