بيت الثقافة والفنون يضيف متحفا إلى بقية أركانه

عمان – آفاق  حرة

تفتتح وزيرة الثقافة الاديبة بسمة نسور مساء اليوم الاحد في الخامس عشر من الشهر الجاري مشروعا رياديا يقدم صورا فوتوغرافية عن مجموعة للادباء العرب والاردنيين والعالم .

يحتوي المعرض على أكثر من 250 صورة فوتغرافية بالاسود والابيض ، فحين تدخل المتحف تواجهك شاربا دالي بعاينين مندهشتين ، ففي كل صورة قصة ، فهي صورا تقدم ذاكرة قوية عن حراك العالم الثقافي منذ شكسبير واندريه بريتون وغالب هلسا وعزيز عموره وخيري منصور وراشد عيسى وميلر واندريه جيد وفايز محمود اليزبيل الليندي وفرجينيا وولف وعرار ومؤنس الرزاز ومحمد القيسي والقائمة تطول .

فمتحف بيت الثقافة والفنون يجمع في اركانه معظم الاجيال الثقافية البارزة في العالم وهو يحتوي على مادة توعوية عبر التعريف بالادباء الاردنيين والعرب والاوربيين . حيث تأخذ العين جولة عريضة مع ادباء رحلوا واخرين لم تزل عروقهم تنبض بالكتابة والفكر .

وحول فكرة المتحف قالت الدكتورة هناء البواب رئيسة بيت الثقافة والفنون :

لقد قمنا  بجمع مجموعة من الصور لأهم الكتاب والفنانين العرب والعالميين لتخليدهم والتعريف بهم بوضع اسم وبلد كل منهم.

ويحتوي المتحف على ثلاثمائة صورة بالابيض والاسود وهي لمجموعة كبيرة من أهم الأدباء والفنانين بدءا من الاردن مرورا بالعالم العربي انتهاء بالعالمية الكبرى.

والمتحف يفتح ابوابه منذ الصباح لغاية الحادية عشرة ليلا لجميع فئات المجتمع وخاصة طلبة المدارس والجامعات .

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!