وفاة الشاعر السوري عبدالكريم الحمصي

انتقل إلى رحمة الله تعالى الشاعر السوري (عبدالكريم الحمصي/ أبو محمدين) بعد صراع مع المرض، وانطفأت الشمعة الأخيرة. الاثنين ٢٠٢٠/٩/٧
وقبل أيام تواصل معي، وأرسل لي سيرته الأدبية من أجل الإصدار الثاني من دليل آفاق حرة للكتاب والأدباء العرب، وأعيد نشرها، كما وردت:

(عبد الكريم خلف الحمصي..عربي سوري1950..خريج المعهد المتويط للتربية الفنية…حاصل على جائزة فن الاعلان على مستوى الجمهورية…
شاعر فصيح وشعبي وله كتب مطبوعة وكتب تحت الطباعة
.ألحان من اليرموك..ديوان شعر
أسراب الشذى وهديل الغمام…ديوان شعر
..بصمة الشيطان..ديوان شعر
..الغامدية..ديوان شعر..أغاريد لعصافير الجنة..ديوان شعر أطفال جزءان…كتاب التراث الشعبي الحوراني..كتاب..صور من سور..طباعة دار الفكر..دمشق..كتاب .التفسير الأدبي للقران العربي..طباعة مكتبة الخطيب.وهناك أكثر من عشرة كتب تحت الطباعة..ولعل من المهم ان نذكر أن الشاعر عبد الكريم الحمصي ..من محافظة درعا…هو من شعراء معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين..الكويت..ومن شعراء موسوعة ..بو هريكة.الجزائر..
حاصل على جوائز من اتحاد الكتاب العرب بدمشق..ةالجائزة الثانية في المقالة..الجائزة الثانية بالقصة..الجائزة الثالثة بشعر الأطفال..نشرت له عدة صحف ومجلات محلية وعربية..مثل جريدة الثورة السورية ..مجلة التلفزيون السورية..جريدة القبس الكويتية..مجلة الفيصل السعودية) .

عن هشام شمسان

هشام سعيد شمسان أديب وكاتب يمني مهتم بالنقد الثقافي والأدبي ، ويكتب القصة القصيرة والشعر . له عددمن المؤلفات النقدية والسردية والشعرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!