التعبيريون ….بقلم الشاعر د.أنور غني

التعبيريون
انور غني
– الترجمة الكاملة لقصيدتي Expressionists 2019
التعبيريون
هل رأيت الجزر البعيدة ، جزر الجنيات؟ نعم ، أنا أعلم أنك لم ترها لأنك مثلي ،لست تعبيريًا ؛ فالتعبرين فقط من يمكنهم رؤية الجزر النائية ؛ جزر الجنيات.
هل سبق لك أن رأيت الحقيقة وجهاً لوجه ومنحتك ابتسامة؟ نعم ، أنا أعلم أنك لم تر ذلك، لأنك مثلي ليست تعبيريًا ؛ فقط التعبيريون من يستطيع يرى الحقيقة ويلتقط ابتسامتها.
هل سبق لك أن تمكنت من رؤية روحك تتجرد في ضوء شاسع حيث تسبح الظلال ، ظلال خافتة تزرع داخلك نشوة لا تنسى؟ أعلم أنك لم ترَ أبداً روحك العارية ، ولم تلمح تلك الظلال ، أو تلك النشوة العظيمة لأنك ، مثلي ، ليست تعبيريًا ؛ فالتعبرين فقط من يمكنهم رؤية الأرواح المجردة وظلالها و النشوة العظيمة.
هل سبق لك أن جلست على ذلك التل البني فوق القمر ونظرت إلى الأرض ، كل جزء منها ، كل ضحكة ؛ كل نظرة: كل همسة كما لو انك تنظر الى جوزة؟ أعلم أنك لم تجلس أبدًا ولم تنظر إلى أي جزء من الأرض أو أي ضحكة أو أي نظرة أو أي همس عليها لأنك مثلي لست تعبيريًا ؛ اذ لا يستطيع الوصول إلى القمر و الجلوس فوق تلاله البنية الا التعبيريون، هم الوحيدون الذين يمكنهم رؤية كل جزء من الأرض ، كل ضحكة فيها ، كل نظرة حب وكل همسة عشق.
هل كتبت قصيدة ساحرة؟ أعلم أنك لم تكتب مثل هذه القصيدة في يوم من الأيام ، لأنك مثلي ،لست تعبيريًا ؛ فالتعبيريون فقط يمكنهم كتابة قصيدة ساحرة. نعم ، صدقني ، من أجل رؤية الجمال بصدق و وصفه بصدق و لرؤية الحقيقة بصدق و الاخبار عنها بصدق ، يجب عليك أن تكون تعبيريًا.

عن نوار الشاطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!