الحكومة المصرية تُعلن عن مواعد حظر التجوال الجديدة ابتداءً من الأحد القادم.

القاهرة./أفاق حره للثقافة.

كتب./وائل شعبان.

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن كل دولة تتعامل مع أزمة كورونا وفقًا لظروفها التى قد تتوافق أو لا تتوافق مع أخرى، ومن الضروري اتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات.

وأوضح هيكل، فى مؤتمر صحفى، اليوم الخميس، والمذاع عبر القناة الأولى، أنه من المقرر استمرار حظر التجول من الساعة 8 مساء إلى 4 صباحًا اعتبارًا من الأحد المقبل.

و قال الإعلامى أحمد موسى، إن هناك قرارات جديدة للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وسيكون هناك تخفيف لبعض الإجراءات سيعلن عنها الخميس.

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج ” على مسئوليتى” المذاع على قناة صدى البلد، أنه ربما نتجه إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية بشأن كورونا.

لفت موسى، إلى أن وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، أعطت مؤشرا بأن هناك تخفيفا فى الإجراءات وذلك لأن معدل الوفيات ثابت، والحالات الحرجة تقل، و المتعافين فى زيادة من إيجابي لـ سلبي.

وأشار أحمد موسى، إلى أن الوضع ليس كارثيًا، وغدًا ستكون قرارات جديدة، وسيكون هناك فتح لـ المساجد ولكن بشروط، وسيكون هناك قرارات مهمة.

وأوضح، أن قرار ازالة جميع القيود ليس فى الفترة الحالية، ولكن من الممكن أن يكون فى الفترة المقبلة.

وتابع : ” الحظر الآن يبدأ من 8 ومن الممكن أن يكون فى الفترة المقبلة من 9 أو 10، والوضع يؤكد أن هناك تخفيفا لـ الإجراءات”.

 

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!