الحكومة تستخدم “التابلت” لعرض جدول الأعمال في اجتماعاتها بدلأً من الملفات الورقية.

 

 

تقرير الاعلامى/وائل شعبان.

 

مدبولي يُهنئ الشعب المصري بحلول شهر رمضان الكريم.. ويُشيد بافتتاحات الإسماعيلية: رسالة بأن مصر تضعُ تنمية سيناء على أجندة اهتماماتها

 

عقدت الحكومة اجتماعها اليوم برئاسة الدُكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي شهد بدء تطبيق تجربة تقنية جديدة، وهو وجود جهاز تابلت أمام كُل وزير، يتضمنُ جدول أعمال الإجتماع، بدلاً من الملفات الورقية، وذلك في خطوة تهدفُ إلى إيجاد شكل جديد لإدارة جلسات اجتماعات الحكومة، والمُناقشات بين رئيس الوزراء والوزراء من جانب، وبين الوزراء وبعضهم البعض ، في الجوانب الفنية الخاصة بالموضوعات والملفات التي يتم بحثها خلال الاجتماع.

 

والتابلت يتضمن عرض بروفايل شخصي لكل وزير، يستعرض من خلالها الوزير جدول أعمال الجلسة وموضوعاتها المختلفة، والعروض التقديمية التي يقدمها الوزراء خلال الجلسة، كما يُتيح هذا التطبيق للوزراء طلب إجراء مداخلة لتوضيح أمر ما، على النحو الذي يساهم في تحديث العمل الحكومي وتحقيق التواصل الفاعل.

وخلال الاجتماع هنأ الدكتور مصطفى مدبولي أعضاء الحكومة، والشعب المصرى العظيم، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، داعياً الله عز وجل أن يُعيد هذه الأيام على مصر وشعبها الأبي بالخير واليُمن والبركات.

 

وأشاد رئيس الوزراء بالمشروعات القومية العملاقة التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الإسماعيلية، والتي أوضحت حجم الجهد المبذول من جانب الدولة لتحقيق التنمية المنشودة في سيناء ومحافظات القناة، لاسيما تدشين أنفاق قناة السويس، مؤكداً أنها رسالة واضحة للعالم كله أن مصر تضع تنمية سيناء على أجندة اهتماماتها، لافتاً إلى أن الدولة بدأت وتواصل تنفيذ مشروعات في هذه المنطقة باستثمارات تقدر بنحو 800 مليار جنيه، حتى 2020، وهذا يضع على الحكومة مسئولية ضرورة الالتزام بالاستمرار في هذه المعدلات من العمل والإنجاز لتحقيق التنمية المنشودة، وطالب الوزراء بضرورة متابعة تنفيذ المشروعات، بمختلف تفاصيلها، خاصة المشروعات التي سيتم الانتهاء منها في نهاية يونيو 2020.

 

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!