غادة والي ترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لبرنامج حماية الاطفال بلا مأوى.

آفاق  حرة

 

تقرير الاعلامى/وائل شعبان.

عقدت اللجنة التنفيذية للبرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى اجتماعا برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وتضم اللجنة في عضويتها عدد من قيادات الوزارة وصندوق تحيا مصر.

وأكدت غادة والي خلال الاجتماع على ضرورة تجهيز ملف طبي كامل لكل حالة من الأطفال وكبار السن وإحالتها لتلقي العلاج اللازم في دور الرعاية الاجتماعية.

وطالبت والي بضرورة تشديد الرقابة والمتابعة على مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة والتي تم تطويرها بالتعاون مع صندوق تحيا مصر من أجل الحفاظ عليها وضرورة قيام الصيانة الدورية.

ودعت والي منظمات المجتمع المدني بتعزيز التعاون  والمساهمة مع الوزارة في تنفيذ خطتها الخاصة بالأطفال بلا مأوى والمشردين والاستعانة كذلك بمكلفي الخدمة العامة لمعاونة البرنامج في تنفيذ الخطة الخاصة بمكاتب التوجيه الأسري.

وأضافت والي أن برنامج حماية الأطفال بلا مأوى يعد لدور وزارة التضامن الاجتماعي وفقا للاستراتيجية الحد من ظاهرة الاطفال بلا مأوى إذ تعمل الوزارة على تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية ودمج الأبناء داخل أسرهم بعد عمل دراسة الحالة اللازمة من خلال مكاتب المراقبة الاجتماعية والتوجيه الأسري.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي، البرنامج القومي حماية الأطفال بلا مأوى في 13 محافظة هي الأكثر كثافة لتجمعات الأطفال وذلك ضمن جهود التصدي لظاهرة الأطفال بلا مأوى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، ويستقبل البرنامج البلاغات عن وجود حالات للأطفال على الخط الساخن للبرنامج على الرقم 16439 علي مدار 12 ساعة يوميًا.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!