الريادة في الفعل الثقافي احمد طناش شطناوي مثالا

بقلم : سامر المعاتي

عند البداية في العمل العام وتأسيس لمشروع او فكرة في الريادة والتنمية انت بحاجة لاشخاص يمتلكون عدة ميزات اولها الثقة بالنفس وبالمنتج الأدبي وثانيها اخلاق راقية مترفعة عن الصغائر كي ترتقي بنفسها ومن تشويش اعداء اي نجاح ومنجز ثالثا رسالة وهوية يحملها المثقف لتكون وجهته الناضجة واضحة الحضور.

على الصعيد الشخصي يمتلك حنجرة صافية كما لو كان اعلاميا مخضرما   ومنتج ادبي ناصع وشاعر ترفع له القبعات فقد نال عضوية رابطة الكتاب وساهم في تأسيس الكثير من الهيئات  وحاز على عدة جوائز  في مسابقات ومحافل محلية وعربية كما قام بالمشاركة في الكثير من الأعمال العربية المشتركة  على صعيد الأعمال والكتب والتحكيم .

احمد طناش شطناوي ايقونة في العمل العام دون الإلتفات للخلف يقدم نفسه وجهده وماله لتطوير ودعم الحركة الثقافية الأردنية في عدة مدن فقد ساهم في تصميم مئات الاعلانات والمهرجانات كما صمم العشرات من الشعارات للمؤسسات الوطنية كما صمم العشرات ايضا من اغلفة المجلات والكتب والإعلانات بحرفية وجودة رائعة وباسرع وقت كما ساهم في تسهيل العديد من الاعمال التي تخدم الحركة الثقافية واهمها موقع رابطة الكتاب والتنسيق للفعل الثقافي الميداني والإلكتروني.

من اقصى الجنوب الى اقصى الشمال عبر الجامعات والكليات والمدارس والمواقع العامة والخاصة في الأردن تجد الشطناوي يقدم اكبر المهرجانات الوطنية والندوات والمحاضرات في جميع حقول الشعر والآداب فتناوب بين بيوت الثقافة فارسا تزفه الياسمين والريحان صادقا مخلصا خفيف الظل  مثالا للعطاء دون كلل وملل.

نحتاج كثيرا كما هو أحمد لنرتقي بمشهدنا الثقافي الأردني الذي  لن يكون له اثر بالمنتج الإبداعي فقط  ناهيك عن الايديولوجيا والشللية والسلبية التي صنعت من الاجواء وباء ينفر الشباب ويساهم في اغلاق وابتعاد الهيئات والافراد عن العمل بجد .

ومن هنا وجب علينا التنويه لجهد  هذا الشاب الذي في بضع سنوات اصبح  ايقونة في المشهد الثقافي الاردني.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!