عن بالا وعثمان سأكتب/ بقلم : موفق السلمي _ اليمن


وجد أن الحديث عن الغمزات والضحكات ، باعث للسرور والراحة ، وطارد للهموم والأرق ، فعن بالا سأكتب ، وعن عثمان سأبوح ، عن مشاعر تبادلوها سأسرد ، وعن مواقف عَلِقت في خياليهما سأطنب ، عن ذلك الحب ، ومدينته ، سأكتب بإسهاب ، وسأغض الطرف عمن يشتمني وينتقدني.

نعم لا علاقة لي بما يجري في نهم ومأرب ، ولا بحصار مدينتي ، ولا عن هجر حبيبتي ، ولن أخبر أحدا لا بالفيس ولا بالواتس عن تاجر الإكسسوارات (راشد كرامي) ، في دولة نقيل الإبل ، والذي طلب مني (١٧٠٠) ريالا ورقيا جديدا ، كقيمة باقة مزايا ، فأوراقنا النقدية هناك في ذلكم المكان الذي جئت منه لا قيمة لها.

لن أكتب عن الأنصار وممالكهم ، فقد أقع يوما في قبضتهم – لو سمح الله- ، وحينها لن يطالب بي أحد ، فخلافاتي مع قيادة مديرتي في تعز لا تنتهي ، وكل يوم هي في شأن ، وسأظل قابعا في سجني ، حالي كحال موظف العطاء (أديب الدبعي) ، والذي بادلوا بمديره ونسوه.

دعوني أحدث نفسي عن بنت ذلك المتصوف ، بالا ، التي أشغلت بالي وبال عثمان ، لا تقحموني في السياسية ، فالزمن ليس بزمن الحريات ، والصدور لم تعد رحبة كما كانت ، وإن لم تصدقوني ، فهيا معي إلى عبد التواب وأحمد الماس.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!