قبل الشتات بقليل كنت أغني / بقلم : لطيفة حرباوي

لم أخلع يدي فقط ألقيت بقفاز الكلمات المرتبكة من أعلى الفكرة المتشظية..وما يحبطني أكثر أن أحرق رأسي في كل مرة حاصرتني لحظة ماردة متجذرة في الشتات يسيجها حيز يضيق بما أحمله من وعي وعطر يستوعب الجميع بنفس العاهة أفكر وحدي أين يمكنني أن أحط الان بأجنحة رثة مثقلة بالنكبات الحديث عن هامش رمادي وسع دائرة الخوف لدي لأن ثقافة اللون تجعلني أكبر وأثقل..أينني

لا اجابة  أتخبط دائما في الأسئلة الصادمة دون التفكير في مخاطر المغامرة بي .. وكلما وقفت على ركح مفتوح على جمهور لا يحبني لأنني لم أكن يوما ممثلا يحفظ دوره جيدا رجمني بكل أنواع الرفض والانسحاب قبل قليل كنت أحفظ أغاني ريم البنا لست أدري ربما ضيعت حنجرتي وأنا أحاول استرجاع لحن صار غريبا غربة القبرحتى القصائد ضيعت صوتها وهي تتسلل من بين أصابع كوفية باردة… من نحن ؟

كلما اشتد الفقد والغياب تعثرنا بعرق الدروب التى تقاطعت حتى لا نلتقي وكلما اشتد أفق العتمة تقاعسنا عن مواكبة الانسان اننا نكره بعضنا بل كم نكره بعضنا… أحيانا وأنا أنفض الغبار عن وجه مدينتي المجرمة أكتشف بأن الدم أعمق من أن نتطهر بخطاب عابر بأغنية تبكي وردة ..لن تتفتق.. رقعة الدم صارت أوسع من الحلم… بنفس التقاسيم أواجه المرايا المكسورة والمحظورة كل صباح أتفقدني ربما زالت التجاعيد عن دائرة الضوء…ربما نسمة أمل تدغدغني فأضحك لأتعافى من الشتات القابض على حنجرتي على حواس الذاكرة واللحظة .

غدا لن أفكر في ترهل الخطاب أعرف جيدا أنني لن أتحرر من فوبيا الانحناء وبأن الشمس بحاجة الى الوقوف دائما لتحية الألم ….

 

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!