آمير قطر السابق يهدي مليون يورو لقرية فرنسية صغيرة

فاق  حرة
ناصر محمد ميسر

   الشيخ حمد بن خليفة يمتلك في قرية وانس- سارتوكس جنوب شرق البلاد بيتا على ارض 3 مساحتها 30 هكتارا رئيسها يقول انه ثري

تلقت بلدة موانس- سارتوكس (قرب مدينة كان) الواقعة جنوب شرق فرنسا مبلغ مليون يورو هدية من الأمير السابق لقطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بهدف إقامة مقاصف مدرسية تقدم وجبات كاملة مصنوعة من مواد عضوية فقط.

وذكرت وسائل الاعلام ان الأمير القطري السابق يملك بيتا على ارض هذه البلدة التي يقطنها 10 آلاف نسمة، وتقدر مساحة ارض الأمير فيها 30 هكتارا، ويرتبط بعلاقة طيبة مع رئيس البلدة بيار اشيري الذي اعرب عن سعادته بهذا التبرع السخي

وأكد رئيس البلدة، أن “حمد بن خليفة آل ثاني مهتم بما نقوم به في موانس- سارتوكس، وهو ثري ويرغب بمساعدتنا بعد ان قمنا بشراء ارض زراعية نحضر من محصولها الوجبات داخل مقاصف المدرسة مع مكونات عضوية”.

من جانبه اعرب كريستوف شاليه، زعيم المعارضة في البلدة عن معارضته لتصرف امير قصر السابق قائلا “إن هذا ليس مفهومي عن فرنسا ولا عن الجمهورية في بلادنا، لا نسمح لامارة شرق اوسطية بتمويل المدارس او تقرير ما سيتم تقديمه في صحون اطفالنا غدا في المقصف”.

وضاعفت إمارة قطر استثماراتها في فرنسا في السنوات الأخيرة، سواء في مجال الرياضة مع شراء نادي باريس سان جرمان لكرة القدم أو الشركات الكبرى أو الفنادق الفخمة.

وكان الأمير القطري الذي وصل الى السلطة في العام 1995 بعد انقلاب ابيض على والده، ليتنحى في العام 2013 لصالح ابنه تميم، بسبب ” لتدهور حالته الصحية على ما يبدو” كما أشار مراقبون حينها

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: