أسرة كمال الشاذلي تتصالح مع “الكسب غير المشروع” مقابل 32 مليون جنيه

ناصر ميسر (مصر)

كشفت مصادر قضائية، اليوم الإثنين، أن جهاز الكسب غير المشروع وافق على طلب أسرة كمال الشاذلي، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني، بشأن التصالح مع الجهاز، وتسديد 32 مليون جنيه، مقابل إسقاط تهم الكسب غير المشروع واستغلال النفوذ.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ”دوت مصر”، أن محامي العائلة توجه إلى جهاز الكسب غير المشروع، وقدم طلب تصالح في قضية اتهام أفراد الأسرة بتحقيق كسب غير مشروع يقدر بـ32 مليون جنيه، موضحة أن الجهاز قام بدراسة الطلب والموافقة عليه، طالما سيتم رد الأموال المستولى عليها بطريقة غير مشروعة.

وأشارت المصادر إلى أن الطلب تضمن التنازل عن قطعة أرض وتحويل أموال نقدية تعادل قيمة المبلغ الذي حدده قاضي التحقيق.

وكان المستشار طه عبدالعليم، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، قرر أمس منع ورثة كمال الشاذلي من السفر، وكذلك منعهم من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، لاتهامهم بتحقيق ثروات بطرق غير مشروعة وباستغلال النفوذ.

وأصدر قاضي التحقيق قرارًا بحبس محمد، نجل كمال الشاذلي ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات معه، كما أمر بضبط وإحضار والدته وشقيقته، ومخاطبة مجلس النواب لرفع الحصانة عن الشقيق الأكبر معتز الشاذلي لبدء التحقيق معه في اتهامات استغلال النفوذ.

يذكر أن قاضي التحقيق استمع أول أمس إلى أقوال محمد الشاذلي، على مدار ساعة ونصف الساعة، وتم مواجهته بالتحريات التي تؤكد امتلاكهم 30 مليون جنيه بطرق غير مشروعة، وبعدها قرر حبسه 15 يومًا وترحيله إلى السجن.

 

عن ناصر ميسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!