أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الثقافية والفنية / الجيش العربي السوري يستعيد مستشفى الأسد من قيضة عصابة داعش

الجيش العربي السوري يستعيد مستشفى الأسد من قيضة عصابة داعش

استعاد الجيش العربي السوري أمس السبت مستشفى  الأسدفي  مدينة دير الزور، بعد وقت  قصير   استيلاء   عصابة  داعش  الإرهابية  عليه  حسب ما  أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال رامي عبد الرحمن مدير  المرصد “تمكن الجيش  السوري من استعادة السيطرة على مستشفى الأسد عند مدخل مدينة دير الزور الغربي بعد ساعات على سيطرة عصابة  داعش الإرهابية  عليها واحتجازه لكادرها الطبي”.

وأشار  إلى أن تنظيم عصابة داعش  كانت  فرضت  سيطرتها  على المستشفى واحتجزت فريقها الطبي إثر هجوم شنته صباح السبت، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل “35 عنصرا من الجيش الموالين له و24 منعصابة  داعش-“، كما أفادالمرصد.

وأضاف  عبد الرحمن أن “المرضى جميعهم بخير”. ونقل المرصد عن مصادر أن “غالبية الكادر الطبي لم يصب بأذى”.

وتجدد  القصف   في  حلب 

وفي مدينة حلب  قال  المرصد   سبعة مدنيين  قتلوا  بينهم طفلان جراء استهداف الفصائل الإسلامية والمقاتلة بالقذائف الصاروخية خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة  سيطرة  الجيش.

وأعلن التلفزيون  العربي السوري مساء السبت عن سقوط “قذيفة أطلقها إرهابيون على المركز الإذاعي والتلفزيوني في حلب” ما أسفر عن إصابة مراسله وثلاثة أشخاص آخرين.

وانتهى ليل الأربعاء-الخميس “نظام التهدئة” المؤقت الذي تم التوصل إليه قبل أسبوع في مدينة حلب استنادا إلى اتفاق روسي أمريكي.

وفي  داريا   تتواصل  المعارك
واصل االجيش   السوري لبيوم الأحد  قصفه مواقع المعارضة المسلحة في عدة مناطق من ريف دمشق تزامنا مع اشتباكات في العاصمة، بحسب ما اعلن  المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال  المرصد في بيانات متلاحقة عن غارات جوية على بلدتي كفر بطنا وجسرين “ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بجروح بعضهم بحالة خطرة”، فيما تتعرض دوما وعقربا وبيت سحم والمعضمية والمليحة لقصف من الجيش .

المصدر :
فرانس24

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: