أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الثقافية والفنية / السيسي يدعو ترامب لزيارة القاهرة

السيسي يدعو ترامب لزيارة القاهرة

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا بدونالد ترامب  هنأه فيه على نتيجة الانتخابات ووجه له دعوة لزيارة مصر، بحسب ما أعلنت الرئاسة المصرية

وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية أن السيسي “يتقدم بخالص التهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب متمنيا له كل التوفيق والنجاح في أداء مهامه (..) ومتطلعا إلى تعزيز علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية على كافة المستويات”.

وأضاف البيان أن مصر “تتطلع لأن تشهد فترة رئاسة الرئيس دونالد ترامب ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية”.

وشدد على “العلاقة الاستراتيجية الخاصة التي جمعت بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية على مدار عقود كبيرة مضت، والإيمان بالدور الهام والأهداف المشتركة التي تحققها وتصونها تلك العلاقة في دعم استقرار منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وحماية مصالح شعوب هاتين المنطقتين”.

وفي بيان لاحق، أكدت الرئاسة المصرية أن السيسي أجرى اتصالا هاتفيا بترامب و”أعرب له عن خالص التهنئة بانتخابه”، كما “وجه الدعوة للرئيس الأمريكي المنتخب لزيارة مصر”.

وأكد البيان أن ترامب “أعرب عن خالص تقديره لاتصال السيد الرئيس، مشيرا إلى أنه أول اتصال دولي يتلقاه للتهنئة بفوزه”.

وكان السيسي، الذي انتقدته إدارة اوباما خصوصا بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، قال في أيلول/سبتمبر الماضي في مقابلة مع “سي إن إن” أن ترامب سيكون قائدا قويا “من دون شك”.

فرانس24/ أ ف ب

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: