العثور على اشلاء بشرية بين ركام الطائرة المصرية المنكوبة

أعلن  التلفزيون المصري اليوم الجمعة إن  القوات  المسلحة المصرت  عثرت على أجزاء من حطام طائرة  ال  اير باص  التابعة  لشركة  الطيران  المصري  المفقودة في مياه البحر المتوسط على بعد  290 كيلومترا شمالي مدينة الإسكندرية الساحلية.
ووفقا للتلفزيون المصري، فقد تمكن الجيش المصري في العثور على بعض متعلقات الركاب.وأضاف أن القوات البحرية المصرية تمشط المنطقة بحثا عن الصندوق الأسود للطائرة.

وجاء في بيان نشر في صفحة المتحدث العسكري المصري على فيسبوك “في إطار الجهود المبذولة من عناصر البحث والإنقاذ للقوات المسلحة في البحث عن الطائرة المفقودة منذ الأمس الخميس تمكنت الطائرات المصرية والقطع البحرية المصرية المشاركة صباح اليوم الجمعة… من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب وكذا أجزاء من حطام الطائرة”.

وأضاف البيان أن الجيش عثر على أجزاء الحطام وبعض متعلقات الركاب “في المنطقة شمالي الإسكندرية وعلى مسافة 290 كيلومترا وجار استكمال أعمال البحث والتمشيط وانتشال ما يتم العثور عليه”.
 

أشلاء بشرية ومقاعد وحقائب بين الحطام

وفي وقت لاحق اليوم أعلن وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس العثور على جزء من أشلاء بشرية ومقاعد وحقائب بين حطام الطائرة المصرية.

وأضاف الوزير اليوناني أن الطائرة اتخذت مسارها الطبيعي في المجال الجوي اليوناني قبل أن تنحرف بشدة وتهوي، وأكد أنه لا يمكن التكهن بالسبب الذي أدى إلى تحطم الطائرة.

السيسي يقدم تعازيه لأسر الضحايا

ومن  ناحية  أخرى  أصدرت الرئاسة المصرية بيانا تنعي فيه الضحايا  جاء فيه :”ببالغ الحزن وعميق الأسى ضحايا طائرة مصر للطيران الذين لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة في البحر المتوسط في طريق عودتها إلى القاهرة قادمة من باريس”.

فرانس 24 / أ ف ب / رويترز

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!