أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الثقافية والفنية / القضاء الإداري المصري يرفض وقف تنفيذ اتفاقية تسليم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية

القضاء الإداري المصري يرفض وقف تنفيذ اتفاقية تسليم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية

طلبت الحكومة المصرية وقف تنفيذ حكم ببطلان اتفاقية تمنح بموجبها مصر حق السيادة على جزيرتي  تيران  وصنافير  في البحر الأحمر إلى السعودية، لكن القضاء المصري رفض هذا الطلب الثلاثاء.

وفي حزيران الماضي، قضت المحكمة الإدارية ببطلان هذه الاتفاقية التي وقعتها القاهرة والرياض أثناء زيارة قام بها العاهل السعودي الملك سلمان لمصر في نيسان/أبريل الماضي.

وقالت الحكومة المصرية بعد ذلك إنها طعنت بهذا الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا كما تقدمت بطلب إلى المحكمة الإدارية (أول درجة) لوقف تنفيذ حكم البطلان إلى حين الفصل في الطعن الذي تقدمت به للمحكمة الإدارية العليا.

وقررت المحكمة الإدارية الثلاثاء رفض طلب الحكومة وقف تنفيذ الحكم، وفق ما أكد المحامي السؤول في المحكمة الإدارية العليا خالد علي الذي أقام مع زملاء له دعوى تطالب بإلغاء اتفاقية تيران وصنافير.

وأوضح علي “رفضت المحكمة الإدارية الثلاثاء طلبا تقدمت به الحكومة لوقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية”، والتي تمنح الرياض السيادة على تيران وصنافير الواقعتين عند المدخل الجنوبي لخليج العقبة.

وكانت اتفاقية تيران وصنافير أثارت احتجاجات وتظاهرات غير مسبوقة منذ عامين ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي ولكن الأجهزة الأمنية اوقفت  على الفور هذه الحركة الاحتجاجية.

  المصدر فرانس 24

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: