أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الثقافية والفنية / المنتخب الاردني يسترد صدارة المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكاس اسيا

المنتخب الاردني يسترد صدارة المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكاس اسيا

وسط  غياب  جماهيري  ملحوظ استرد  منتخب الأردني صدارة المجموعة الثالثة لتصفيات الدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس آسيا بكرة القدم، جاء ذلك بعد ان  حقق فوزه الثاني  على ضيفه منتخب افغانستان بنيتجة 4-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة ضمن مباريات الجولة الثالثة.

ورفع المنتخب الأردني رصيده إلى “7” نقاط، فيما  عاد  منتخب فيتنام  ليحتل المركز الثاني  برصيد “5” نقاط، .
وأحرز أهداف المنتخب الوطني  الأردني سعيد مرجان بالدقيقة 24 وعدي الصيفي بالدقيقة 34 وياسين البخيت من ضربة جزاء بالدقيقة44 وحمزة الدردور بالدقيقة 88، فيما أحرز هدف افغانستان زبير أميري بالدقيقة 72 من ضربة جزاء .

واندفع منتخب الوطني  مهاجما  منذ انطلاق  صافرة البداية  بحثاُ عن  هدف مبكر يجبر   منتخب افغانستان   على التخلي عن الأدوار الدفاعية البحتة.

وعبر  المنتخب الوطني  عن أطماعه الهجومية سريعاً، حيث انفرد حمزة الدردور بالمرمى لكن  حارس افغانستان تصدى للموقف على دفعتين.

وعاد سعيد مرجان وبكرة ساقطة داخل منطقة الجزاء لينفرد بالمرمى حيث لعب الكرة من فوق الحارس لكنها احتاجت لشيء من الدقة لتسكن الشباك.

وكثف المنتخب الوطني تواجده في منطقة خط الوسط بهدف فرض السيطرة المطلقة بتواجد سعيد مرجان وبني عطية والتعمري والبخيت والصيفي ولعب الدردور كرأس حربة.

في المقابل حاول منتخب افعانستان الإعتماد على الهجمات المرتدة من خلال اعتماد فرشاد نور وبنجمان ندجيم وهارون وشريف محمد على ارسال كرات طويلة باتجاه مصطفى زازاي وزبير أمير لكن دفاع الأردن بقيادة خطاب ويزن عرب وزهران ومناصرة نجحوا في فرض الرقابة اللصيقة التي بددت من أطماع افغانستان في تهديد مرمى أبو ليلى.

وشهدت الدقيقة 24 هدف السبق لمنتخب الأردن من كرة عرضية لعبها عدي زهران ليرتقي لها سعيد مرجان من بين الجميع ويضعها برأسه داخل الشباك.

وكاد منتخب افغانستان أن يأتي بالتعديل سريعا من كرة في عمق منطقة الجزاء لعبها شريف محمد برأسه خلفية مرت بجوار القائم، فيما سدد مصطفى زازي باحضان أبو ليلى.

ونجح منتخب الأردن في تسجيل هدفه الثاني بعد مجهود فردي رائع من الدردور ليهيىء كرة نموذجية لعدي الصيفي الذي حولها مباشرة داخل الشباك بالدقيقة 32.

وقبل دقيقة من نهاية الشوط الأول تعرض ياسين البخيت للإعثار داخل منطقة الجزاء ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها البخيت على يسار الحارس اوفايس عزيزي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأردن 3-0.

وتحسن في الشوط الثاني أداء منتخب افغانستان في ظل تراجع منسوب عطاء لاعبي المنتخب الأردني، لتلوح للمنتخب الضيف فرصة خطرة من تسديدة قوية ارسلها بوبازي لكن أبو ليلى كشف عن يقظته وحولها لركنية.

وأهدر منتخب الأردن بعد ذلك اكثر من فرصة محققة للتسجيل عبر الدرور وسعيد مرجان نتيجة للتسرع.

وتوج مننخب افغانستان تحسن مستواه في الشوط الثاني بتسجيل هدفه الاول بعدما تعرض ميلاد انتزار للإعثار لينفدها زبير أميري بنجاح بالدقيقة 72.

وفي الدقيقة 88 أحرز حمزة الدردور الهدف الرابع لمنتخب الأردن من انفراد تام ليلعب الكرة من فوق الحارس وتستقر بالشباك.
عن موقع  كوورة

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: