النورس يحتفي بكتاب النعيمي

آفاق حرة _ السعوديةاحتفى منتدى النورس الثقافي الدولي مساء يوم أمس الأحد 28 نوفمبر 2021م بكتاب الناقد العراقي الأستاذ *كمال عبدالرحمن النعيمي: (معمار القصيد وبُنى التشكيل في شعر د. علي الدرورة)* في طبعته الأولى 2021م، في 161 صفحة.

ويعتبر النعيمي من كبار النقاد العراقيين وعلامة بارزة بين أدباء الموصل.

وخلال حفل التوقيع حضر مجموعة من أدباء القطيف الذين أشادوا بالدراسة النقدية، وقد ألقى الدكتور علي الدرورة كلمة مقتضبة عن المؤلف قال فيها:
يعتبر الأديب كمال النعيمي ناقدًا بارعًا ومتمكنًا من أدواته النقدية، وهو لم يشرع في هذه الدراسة التي بين أيديكم إلّا بعد أن درس أشعاري جيّدًا، ورأى فيها مقوّمات الأصالة والقوة، ثم قرر أن يكتب هذه الدراسة النقدية؛ لأنّها تستحقّ بجدارة.

وأضاف الدرورة بأنه لا يعرف كثيرًا من النقاد والإعلاميين وطلبة الجامعات الذين كتبوا دراسات نقدية ولم يلتقِ بهم وجهًا لوجه، ومنهم الناقد كمال النعيمي.

وشكر الدرورة الشعراء والأدباء الذين تجشّموا عناء الحضور من منتدى النورس، ومنتدى نون والقلم، ومنتدى الرّواد الثقافي ومنتدى الكوثر.

وفي الحفل ذاته تم تكريم الأساتذة الأفاضل:
*محمد يوسف آل مال الله.*
*العلياء بنت حسن.*
*أحمد منصور الخرمدي.*
*فريد النمر.*
حيث استلموا شهادات شكر وتقدير من منتدى النورس.

📸 صور من حفل اقتناء الدراسة النقدية.

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: