سرسك تسرد قصصا من الواقع وقضايا مجتمعة … ابو الفيلات بومضاتها تألق .

 

 

IMG_0741 IMG_0742 IMG_0743عمان= آفاق حرة = محمد صوالحة
نظم  فريق  مسايا النرجس وبالتعاون  مع اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين الأردنيين   مساء اليوم السبت 7/5/2016 أمسية  قصصية  للأديبتين  اعتماد سرسك  وغادة ابو الفيلات .
واستهلت  الأمسية   التيأدارتها الأديبة فاتن فتحي أبو شرخ  بالقاصة  غادة أبو الفيلات  التي  قرأت  جملة من القصص  والقصص  القصيرة جدا ( الومضات )  والتي  تطرقت فيها  للكثير  من القضايا  التي  باتت  منتشرة في  مجتمعنا … وبنظرة المدقق  صاغت أبو الفيلات  قصصها …  وكان  ضمير الغائب  هو المسيطر  على   هذه القصص   مما  اضفى المصداقية  على  طرحها وفي  ومضاتها   سلطت  ابو الفيلات  الضوء  او كاميرتها  على  لقطات  كثيرة  من الحالات  التي بتنا  نعاني  منها  ابتداء  من الفيسبوك  ومشاركته لنا   في  كل  حالاتنا …    والاقنعة التي  نرتديها  في هذا العالم الافتراضي  ربما  لنفر  من بؤسنا .
ثم  كان اللقاء    بالأديبة  اعتماد  سرسك  التي  سلطت  الضوء   من خلال  قصصها  وما طرحته  بها  على  الكثير  من القضايا   التي   باتت  واضحة  في  مجتمعنا  مثل  الزواج  العرفي …  وما شابه . واختتمت الامسية بحوار  مفتوح  مع الحضور .

لقطات  من الامسية
******************
اغلب   الذين ابدوا  ملاحظاتهم  خرجوا  عن  المواضيع  المطروحة  وركزوا على  اللغة والاخطاء النحوية  وكانه  لا يخطئ  بالنحو الا  مقدمة الأمسية  والأديبتان  المشاركتان .
سؤال : هل أخطاء النحو  لا يقع بها  احد . كبار  الكتاب  يقعون  بها
بعض  الحضور  …  اثبت  بأنه  لا يميز  بين الومضة  والقصة  والخاطرة .
بعض  الحضور  عندما استلم المنصة  راح يفرد عضلاته  ويذكر بضرورة القراءة  قبل  الكتابة …. نعم القراءة  مهمة  لكن ما رأيك بالمواضيع التي  طرحت .
ماذا  لو  بادرتك  وأنت على  المنصة  بالسوأل عن اخر  عنوان  قرأته  ومتى ؟,.
جروان المعاني  وحده الذي  كان  منصفا  وكذلك الأديب  والاعلامي  محمود الداوود
انا   لا اقصد ان اغضب  احدا  ولكنها  كلمة حق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: