أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الثقافية والفنية / صدور كتاب مراجعات نقدية في الأدب للحديث للدكتور أحمد البزور
صدور كتاب مراجعات نقدية في الأدب للحديث للدكتور أحمد البزور

صدور كتاب مراجعات نقدية في الأدب للحديث للدكتور أحمد البزور

آفاق حرة 

صدر عن دار أمواج للطباعة والنشر  وبدعم من وزارة الثقافة الأردنيّة  كتاب   مراجعات نقدية في الأدب الحديث للباحث والناقد الدكتور أحمد البزور

جاء الكتاب في مئة وست وثمانين صفحة من القطع المتوسط، متضمنًا سبع عشرة دراسة نقديّة، توزّعت بين الشّعر، والقصة، والرّواية، والمسرحيّة، والمذكرات.

قدّم الأستاذ الدّكتور إبراهيم خليل، أستاذ الأدب والنقد بالجامعة الأردنيّة الكتاب قائلاً: بأنّه كتاب لطيف، وجنس من التّأليف ظريف، يجمع بين منظوم الكلام ومنثوره، ومحلول البيان ومعقوده، مضيفًا بأنّ مؤلٍّف الكتاب رغم حداثة سنّه إلا أنّه لا تعوزه التّجربة ولا تنقصه الخبرة والمعرفة، ليبشّر بولادة باحث وناقد شاب يعد بالكثير المتألّق.

يذكر أنّ الباحث أحمد البزور، حصل على درجة الدّكتوراه في الأدب والنّقد الحديث من الجامعة الأردنيّة، وعمل محاضرًا بجامعة الزّرقاء الخاصّة، ونشر العديد من الدّراسات الأدبية والنقديّة في مجلات محكّمة أردنية وعربيّة، وكتب مقالات في الصّحف والمواقع الإلكترونيّة، وشارك في مؤتمرات وندوات علميّة، ونال العديد من الشّهادات التّقديريّة.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: