عشرات القتلى والجرحى في تفجير ارهابي بتركيا واردوغان يحمل مسؤولية ذلك لحزب العمال الكردي

أعلن الجيش التركي في بيان اليوم  السبت عن  مقتل  13 جنديا وأصابة 48 فيانفجار سيارة  مفخخة استهدفت حافلة تقل جنودا   غادروا  عملهم في مدينة قيصرية بوسط تركيا.

وتابع أن المصابين نقلوا إلى المستشفى وأنه قد يكون هناك مدنيون أيضا بين المصابين في الهجوم.

فيما أفاد التلفزيون في وقت سابق أن الانفجار وقع بالقرب من حافلة للنقل العام في مكان قريب من جامعة أرجيس. وأظهرت لقطات بثها التلفزيون هيكل الحافلة يتصاعد منه الدخان.

ويأتي هذا التفجير بعد أسبوع على تفجير أودى بحياة 44 شخصا في إسطنبول وتبنته مجموعة كردية مسلحة.

وقيصرية من المدن الكبرى في وسط تركيا وتشكل مركزا صناعيا ولم تطلها الاعتداءات التي هزت تركيا خلال السنة الجارية والتي نسبت إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” أو مجموعات كردية.

أردوغان: حزب العمال مسؤول عن الهجوم

من جانبه قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن حزب العمال الكردستاني مسؤول عن الهجوم بسيارة ملغومة حيث أوضح في بيان أن “تنظيما إرهابيا انفصاليا” مسؤول عن الهجوم مشيرا إلى ارتباط مثل هذه الهجمات بالتطورات في العراق
وسوريا.

ويستخدم الرئيس التركي عبارة “تنظيم إرهابي انفصالي” مرارا للإشارة إلى حزب العمال الكردستاني الذي تدرجه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا في قائمة المنظمات الإرهابية.

فرانس24/ رويترز/ أ ف ب وصحف 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: