غزلان الشمال ( الرمثا ) يثقلون مرمى الزعيم ( الفيصلي )

قلب الرمثا، تأخره بهدفين، إلى فوز ثمين على ضيفه الفيصلي، بنتيجة 4-2، في المباراة المثيرة، التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، في افتتاح مباريات الأسبوع السابع لدوري المحترفين الأردني.

أحرز هدفي الفيصلي، محترفه البولندي لوكاس، في الدقيقة 3، ويوسف الرواشدة في الدقيقة 40، ورد الرمثا بالأربعة، عبر أحمد الدوني في الدقيقة (45+4)، ومحمد شوكان في الدقيقتين 63 و83، وجهاد الباعور في الدقيقة 68.

وبهذا الفوز يحافظ الرمثا، على صدارة  ترتيب الدوري منفردًا، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 9 نقاط.ليحتل المركز السادس  مؤقتا .

وشهدت المباراة، اعتراضًا على حالة الطرد بصفوف الفيصلي، وكانت من نصيب مدافعه ياسر الرواشدة، في الدقيقة 28.

ولم يمهل الفيصلي مضيفه الرمثا كثيراً، حيث سرعان ما باغته بهدف السبق، من كرة عرضية أرسلها خليل بني عطية، وجدت البولندي لوكاس، وسددها بقدمه في الشباك، معلنًا الهدف الأول.

الهدف أربك الرمثا، وأعطى الفيصلي الثقة في مواصلة الهجوم، بحثًا عن هدف آخر.

واعتمد الفيصلي في بناء هجماته، على السنغالي دومنيك وبني عطية وسريوة والعلاونة والرواشدة، حيث امتازت محاولاته بالسرعة، ليقع العبء الأكبر على دفاع الرمثا.

في المقابل، بدأ الرمثا في استيعاب صدمة الهدف المبكر، وحاول تنظيم صفوفه بحثا عن التعديل، معولاً على انطلاقات قصي نمر ومصعب اللحام ويوسف ذوذان.

وضغط الرمثا بثقله في محاولة، لاستثمار حالة التقص العددي، بعد طرد ياسر الرواشدة، لكنه لم ينجح في إيجاد الثغرة، التي تقوده لمرمى العمايرة.

وواصل الفيصلي، المحافظة على خطورته، ونجح في تسجيل هدفه الثاني، من ضربة حرة مباشرة، نفذها سالم العجالين، ليدكها يوسف الرواشدة بالشباك، مستفيداً من الخروج الخاطىء للشطناوي.

وقبل انتهاء الشوط الأول، نجح الرمثا في تسجيل هدفه الأول، من كرة عرضية، أرسلها مصعب اللحام، وضعها السوري أحمد الدوني في الشباك.

وفي الشوط الثاني، ضغط الرمثا بثقله، بحثاً عن التعديل، وكان له ما أراد، من ضربة تماس لعبها قصي نمر، لتحدث دربكة وتصل لمحمد شوكان ويضعها في شباك العمايرة في الدقيقة 63.

وواصل الفيصلي تراجعه الغريب، فيما واصل الرمثا أفضليته، ليحرز الهدف الثالث عن طريق الباعور، بعد الانقضاض على الضربة الركنية التي نفذها مصعب اللحام.

وحصل الرمثا، على ضربة جزاء، نفذها محمد شوكان بنجاح، لتنتهي المباراة بفوز الرمثا 4-2.

وفي مباراة ثانية، جرت على ملعب الأمير علي بالمفرق، خرج منشية بني حسن وضيفه الجزيرة بالتعادل الإيجابي 1-1.

أحرز هدف السبق للجزيرة، محترفه شادي الحموي في الدقيقة 11، لكن منشية بني حسن نجح في إدراك التعادل بواسطة أحمد السلمان.

عن موقع :  كوروة .

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!