قائمة الإرهاب تضم اللاعب  المصري  محمد أبو تريكة

آفاق حرة

أكد محامي  اللاعب المصري  الدولي  السابق محمد أبو تريكة نجم كرة القدم أمس الثلاثاء، إن السلطات المصرية أدرجت لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم السابق على قائمة الإرهاب، بسبب ادعاءات  بصلته بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

وأدرجت مصر جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية، وسجنت الآلاف من أنصارها، منذ أن أطاح الجيش بالرئيس المنتمي للجماعة من السلطة في تموز/يوليو 20133، عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.

وكانت لجنة مشكلة للتحفظ على أموال وممتلكات الجماعة قد جمدت أصول اللاعب  السابق  ، فيما ينفي أبو تريكة تقديم أي دعم للجماعة التي تقول إنها سلمية. لكنه اعتبر داعما لحملة انتخاب مرسي في 2012.

ويلزم قانون مكافحة الإرهاب الصادر في 2015، والذي انتقدته بشدة جماعات دولية مدافعة عن حقوق الانسان  ، السلطات المصرية بإعداد قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية، كما ينص على عقوبات تتراوح بين السجن خمس سنوات والإعدام.

وأبو تريكة، لاعب خط الوسط السابق الذي قاد منتخب مصر لنحو عشر سنوات، موجود حاليا في الغابون لتحليل مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ورفض محاميه محمد عثمان تحديد موعد عودته إلى البلاد، لكنه قال إنه سيطعن على القرار الذي أصدرته محكمة جنايات بالقاهرة. وأضاف أن القرار شمل زهاء 1400 شخص آخرين اعتبروا أن لهم صلات مزعومة بالإخوان المسلمين.

فرانس24 /رويترز

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!