أغسطس 12, 2022

كاريكاتير .. عرض مسرحي كوميدي جديد لفرقة المسرح الحديث

آفاق حرة
 كتبت: أمل عقرباوي
في حضرة ناجي العلي يصغر هذا الكون ليكون بمساحة فلسطين وتختصر الشخوص بظهر حنظلة وترسم فلسطين ابتسامتها باطلالة هدا الوجه الذي لم نره لاننا ادرنا ظهرنا لسيدة الارض ام البدايات وام النهايات كانت تسمى فلسطين صارت تسمى فلسطين لاجلها
خط الثالوث المبدع الكاتب المسرحي المبدع حد الدهشة زيد خليل وسيدة المسرح الاردني المخرجة الملتحمة بقضايا الارض والانسان كتوأم سيامي الدكتوره مجد القصص وفريق التمثيل  حدود فلسطين بتوليفة جمعتنا بحنظلة ناجي ووجع الواقع ومسيرات الشهداء التي لا زالت تروي ارض كنعان .
بالتزام الجند بتعاليم القيادة والتزام الرهبان بتعاليم الرب جاءت مسرحية حنظلة المستوحاه من اعمال الفنان الفلسطيني الخالد ناجي العلي الذي وضع فلسطين باعماله التي دفع حياته ثمنا لها برصاص غدر تشارك فيها اليمين الفلسطيني المنبطح ودولة الاحتلال والانظمة الرجعية المتحالفة ضمنا مع اعداء فلسطين .
حين يكون العمل المسرحي ملتزما بقضايا الانسان بعيدا عن الاسفاف والتهريج فان لديه القدرة على استقطاب الجماهير واستحضار نضالات اهلنا في فلسطين قضيتنا الام و يجب أن تكون دائماً حاضرة .

ولأن الفن الملتزم المقاوم رافعه اساسيه لبناء الانسان الحر المقاوم حتىّ تحرير كامل التراب الفلسطيني.
جاءت مسرحية حنظله فكرة واخراج د. مجد القصص تأليف زيد خليل مصطفى . وبطولة نخبة من الفنانين الاردنيين المتميزين. علي رأسهم الفنان زيد خليل وللفنانة اريج دبابنه فنانه مبهره تمكنت من أسر قلوب الجميع بموهبتها ومهارتها العالية في تقنية شخصية ام قاسم
كان العرض المسرحي عملا مميزا بكل مقاييس الابداع والتميز بكل عناصره.
محبتي واعتزازي بكم فريق العمل كاملا والى الامام دائما بقوة وعطاء. ويدعو للمقاومة بكل اشكالها بطريقته الساخره

‎كان العرض المسرحي في عمان المحبة علامة فارقه بكل مقاييس الابداع والتميز بكل عناصره.
‎محبتي واعتزازي بكم فريق العمل كاملا والى الامام دائما.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: