مؤتمر “بستان قلم” نجاح متواصل و عطاء لا ينضب

تونس – آفاق حرة
كتبت: إبتسام عبد الرّحمان الخميري-تونس

تحت رعاية سموّ الشّيخة أنيسة سالم الحمود الصّباح انطلقت الدّورة الرّابعة لمؤتمر “بستان قلم” لرعاية المواهب الأدبيّة تحت شعار “الثّقافة الدّوليّة و الانفتاح بالعلاقات” حيث يشارك سبعة عشرة دولة عربيّة منها خمس دول إسلاميّة على غرار دولة قطر و لبنان و اليمن و إيران و البحرين و فلسطين و مصر و السّعوديّة و سوريا و تونس و الدّولة الحاضنة للفعاليّات دولة الكويت و غيرهم من الدّول و ذلك من يوم 24 إلى يوم 30 جويليّة 2021.
يتضمّن المؤتمر فقرات قارّة و هي:
-عرض تجارب ناجحة
-ورش عمل و دراسات نقديّة
-معرض الكتاب المقام في جمعيّة الشّعب التّعاونيّة الّذي يتمّ افتتاحه يوم الأحد الموافق لـ 25 جويليّة الحادية عشر صباحا.
ما هو مؤتمر “بستان قلم”؟
“بستان قلم” هو مؤتمر علميّ تدريبيّ يعتمد على التّطبيقات العلميّة للشّباب من أجل تحقيق أعلى معايير الجودة في الإنجازات الشّخصيّة و المجتمعيّة عبر استثمار الطّاقات الكامنة و المعلومات و المهارات من أجل خلق فرص عمل من خلال الكتابة و التّأليف و النّشر و التّوزيع… و قد تمّ تطوير المنهجيّة على يد الدّكتور محمّد حميد أسد و اختبار المنهجيّة حتّى تمّ اعتمادها و العمل بها.
لقد آمن “بستان قلم” بأنّ أصحاب المواهب و هواية التّأليف و الكتابة تستحقّ الأفضل من حيث تبادل الخبرات و تنمية القدرات و المهارات الفرديّة و الجماعيّة فكان له هذا النّهج لدعمها.. و هو يعمل من خلال إيجاد شراكات ناجحة حول العالم قصد الانتشار المجتمعي.
بدأ “بستان قلم” سنة 2015 حيث قدّم دورات تدريبيّة في المقال القصصيّ، سنة 2016 بدأ المؤتمر في تكوين أوّل فريق مختصّ للقصّة القصيرة.
سنة 2018 هي مرحلة جديدة من التّدريب عن بعد باستخدام التّطبيقات و منصّات التّفاعل فكان نتاجها تعاون بين بعض شباب دول عربيّة نتج عنه إصدار مجموعة كتب متنوّعة شاركت في معارض الكتاب العربيّة (2019/2020)
سنة 2021 دورة الثّقافة الدّوليّة و الانفتاح بالعلاقات حيث اتّسع المؤتمر لأكثر المشاركات العربيّة في تحدّ للظّروف العالميّة( جائحة كورونا) و إصرار على العطاء الزّاخر.
“بستان قلم” هو تحقيق أحلام المبدعين العرب أينما كانوا فتحيّة إكبار لمدير و مؤسّس المؤتمر الدّكتور “محمّد حميد أسد” على الجهود المتواصلة و لكلّ فريق العمل معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: