هيلاري كلينتون تتهم روسيا بالوقوف وراء هزيمتها بالانتخابات الرئاسية الامريكية

اتهمتهيلارى كلينتون المرشحة الديمقراطية الخاسرة فى الانتخابات الأمريكية كل من روسيا ورئيس مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى “إف بى آى” “جيمس كومى” بالتسبب بهزيمتها الانتخابية فى لقاء جمعها المتبرعين لحملتها الانتخابية حسب ما نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وأضافت  “كلينتون” أن قرصنة روسيا الإلكترونية على رسائل البريد الإلكترونى للجنة الوطنية للحزب الديمقراطى وتأكيدات جهاز الاستخبارات الأمريكى “سى آى ايه” بتدخل روسيا الإلكترونى فى العملية الانتخابية بالولايات المتحدة يعد هجوما صارخا ضد أمريكا، لافتة أيضا إلى تصريحات رئيس جهاز الـ”إف بى آى” “جيمس كومى” قبيل بداية الانتخابات بتجدد التحقيقات حول أزمة بريدها الإلكترونى إبان عملها كوزيرة للخارجية، حيث ألقت باللوم على “كومى” فى خسارتها أصوات عديدة فى الولايات المتأرجحة، موضحة أن مصوتى تلك الولايات لم يحسموا قراراهم حتى اقتراب الانتخابات، لينسف تصريح “كومى” فرصتها فى حصد أصواتهم.

وأضافت “كلينتون” أن الرئيس الروسى رغب فى الانتقام منها لغضب شعبه منه بسبب تزوير الانتخابات البرلمانية الروسية فى عام 2011، مؤكدة أن قرصنة روسية على الانتخابات هو هجوم مباشر ضد سيادة أمريكا.

عن اليوم السابع

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: