وفاة التلميذ إبراهيم محمد حسن عبد ربه بالصف الثالث الابتدائى.

ناصر محمد ميسر 

جريدة آفاق حرة 

سادت حالة من الحزن في قرية “أحمديه أبو الفتوح” مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، اليوم، بعد مصرع التلميذ إبراهيم حسن محمد عبد ربه، 9 سنوات بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة الزهراء الابتدائية.

وتجمع عدد كبير من أقارب التلميذ وجيرانه أمام بيته بالقرية في انتظار تصريح النيابة بدفن الجثة، بينما والده ووالدته ذهبوا إلى المستشفى لاستلام الجثة.

وأكد أحد أهالي القرية أن والد التلميذ يعمل في محل فول وطعمية، وكان فرحان بأطفاله وذهابهم أول يوم المدرسة بزيهم الجديد، وهو لديه 3 أولاد وبنت في مراحل التعليم المختلفة، أحدهم في الصف الثالث الإعدادية وأخرى في الصف الثاني الابتدائي، بالإضافة إلى طفلة بالحضانة وطفل رضيع.

وقالت إحدى الأمهات في القرية، إن إبراهيم مات في أول يوم فرحة له بعودته للمدرسة ومشاهدة زملائه ومعلمينه من جديد، وإن الحادث وقع بسبب الإهمال، والمشرف يضرب التلميذ الذي يتأخر، والجميع يريد شراء حلوى في الفسحة، وبسبب الزحام الشديد وقع أضعف التلاميذ وهو “إبراهيم” ما تسبب في وفاته.

وأضافت أن المدرسة بها “سلمين” إلا أن إدارة المدرسة أغلقت سلما منهما في الدورين الثاني والثالث وينزل التلاميذ من سلم واحد فقط.

وأمرت النيابة العامة بنقل الجثة إلى مستشفى بلقاس المركزي لتشريحها، وبيان سبب الوفاة.

وكان اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء محمد شرباش مدير مباحث المديرية يفيد ورود بلاغ من مدير مركز طب الأسرة في قرية “أحمديه أبو الفتوح” التابعة للإدارة التعليمية ببلقاس يفيد وصول التلميذ إبراهيم حسن محمد عبد ربه، 9 سنوات بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة الزهراء الابتدائية، جثة هامدة وبها كدمات وسحاجات.

انتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة وبالفحص تبين أن التلميذ سقط داخل المدرسة تحت أقدام زملائه، بسبب التدافع والهرج على سلم المدرسة في أول اليوم الدراسي ولفظ أنفاسه الأخيرة أثناء نقله لمركز طب الأسرة لإسعافه.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

عن ناصر ميسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!