أخبار عاجلة
الرئيسية / أقلام واعدة / ضيافة أمل/ بقلم : نورالدين بنبلا (المغرب )
ضيافة أمل/ بقلم : نورالدين بنبلا (المغرب )

ضيافة أمل/ بقلم : نورالدين بنبلا (المغرب )

تسمر وراء الباب ورجلاه ترتجفان من شدة الخوف.

  • من الطارق؟

برهة انتظار عمت، وسكون يدعو الى الشك.

  • لا تخف، أنا الأمل.

ذِكْر الأمل ، حرك فيه ماكينة التأمل والتصور في ماض طغت عليه القتامة والتذمر ، ماض ملون بالأسود دون الأبيض.

دقة أخرى أنزلته من عالمه الافتراضي إلى أرض واقعه المر. نظر من ثقب حُفِرَ على الدفة، فرأى الطارق مبتسما، مرتديا ألوان الطيف. تشجع و فتح الباب على مصراعيه. دخل الضيف مطمئنا وهو يمشي الخيلاء، ثم جلس جلسة تنم عن وضوح في الصورة،  وعن فسحة للتنفس.

ـ كان بحثي عنك مضنيا، و طيفك صعب العثور، وكأنه تحول إلى جزيئات تناثرت في أرجاء ظلمة واقعك.

تأمل الكلمات المتسرسبة من فيه الضيف، وعلامات الاستفهام تتطاير من رأسه. وقال:

  • كيف عثرت علي إذن في ظلمة عتِمة ، انحصرت فيها الرؤيا، وانحبست معها كتلة الضوء المنبعثة من أمل تحطمت ذراته جراء لحظة عابرة تشكلت بسرعة ؟
  • كنت أسيرَ الكلمة، محتجزا، دون محاكمة، وغير متمتع بالضمانات المقررة بموجب قواعد القانون الكوني. جئتك الآن ، حاملا رسالة قضت مضجعي، وشتت كل تفكيري، وخنقت كل فرائصي، وشلت كل جرأة سارية في عروقي.

أخذ الرسالة، وأنفاسه تتقطع من هلع ثنايا سطورها، وتخوف من شدة كل أمر انقضى أجله. وما أثار انتباهه أثناء القراءة، أمرا في زمن المستقبل، “توكل على الله، ثم انطلق، وسر ولا تلتفت”.

في لحظته هاته ، شعر وكأن  الأصفاد التي كبلت هويته و كينونته منذ عهد بعيد، تحطمت و تكسرت. وأن نفسه المنخنقة تاقت مرة أخرى للتحرر من عبودية الإخوان له، ومن سيفهم الممتد طولا وعرضا على رقبته. وماتت بعشق التحليق والارتفاع في سماء زمكان الواقع المعيش، لتنثر فيها بطاقات الأمل بغد مشرق، ناصع.

أدار ليعانق ضيفه، فوجده قد اختفى وتبخر، ليترك على كاهله وزرالرسالة، وأمانة تبليغها، وتنفيذ أمرها…

 

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: