محمود الكايد عميد الصحفيين الأردنيين

محمود الكايد، رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة صحيفة الرأي الأردنية، نقيب الصحفيين الأردنيين لثلاث دورات، عضو المجلس الوطني الاستشاري ووزير الثقافة الأسبق.

أحد أهم رواد الإعلام والصحافة والحركة الثقافية الأردنية.

يعتبر من الأساتذة الكبار والقامات العالية، ومن أعمدة الصحافة الأردنية.

زخرت حياته بالكثير من الإنجازات، جمع بين عشق الوطن والسياسة والمجتمع والإدارة، وصاحب بصمات واضحة في كل المواقع التي شغلها.

عضو اللجنة الملكية لصياغة الميثاق الوطني، عضو بارز في نقابة الكتاب الأردنيين، عضو اللجنة التنفيذية والمدير العام للإتحاد الوطني.

من أعماله الأدبية “خارج النص” و”أولئك الراحلون”.

منح وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، لإسهاماته الصحفية المميزة، ميدالية الحسين من الدرجة الأولى للتفوق الصحفي، وسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى، ووسام الحسين للعطاء المتميز من الدرجة الأولى.

رثاه الشاعر الكبير حيدر محمود بقصيدة شعرية.

عرف بأنه عصامي وقامة في التميز والكبرياء، شخصية فريدة في فهم الآخر، صاحب كلمة وموقف، فيه خلق المناضلين وحس الصحفيين ومودة الصديق للصديق ويرتبط بعلاقات طيبة مع الجميع.

قيل إنه السلطي الذي حلق بأجواء العروبة ومدرسة صحفية مميزة.

رحل عميد الصحفيين الأردنيين “رحمه الله تعالى” تاركاً إرثا طيباً مشرقا ومشرفا ورحلة حفلت بالعطاء والتضحية والشجاعة ورمزا خالداً في ذاكرة الإعلام الأردني.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: