أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / الجيش العربي السوري يتقدم في الاحياء الشرقية لمدينة حلب والعديد من المدنيين يفرون للمناطقة الخاضعة لسيطرة الجيش

الجيش العربي السوري يتقدم في الاحياء الشرقية لمدينة حلب والعديد من المدنيين يفرون للمناطقة الخاضعة لسيطرة الجيش

استعاد الجيش  العربيالسوري أمس السبت السيطرة على مساكن هنانو ، أكبر أحياءحلب  الشرقية التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة  . وتزامنا مع هذه العملية الاستراتيجية، لجأ مئات المدنيين ليلا من أحياء أخرى خاضعة لسيطرة المسلحين في المدينة إلى مساكن هنانو ثم إلى مناطق أخرى تحت سيطرة الجيش السوري حسب ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن “أكثر من 400 مدني من سكان حيي الحيدرية والشعار في شرق حلب، توجهوا ليلا إلى مساكن هنانو، أثناء تقدم الجيش  فيها”.

وأوضح أن  القوات المسلحة  السورية  “نقلتهم ليلا إلى مناطق سيطرتها شمال حلب وتحديدا الشيخ نجار، قبل أن يصل قسم منهم صباح اليوم الأحد إلى الأحياء الغربية في المدينة”.

وتمكنت الجيش  السوري  السبت من السيطرة بالكامل على حي مساكن هنانو بعد أسبوع من مواجهات ضارية مع الفصائل المسلحة

واستأنفت الجيش النظامي  السوري  في 15 تشرين الثاني حملة عسكرية ضد الأحياء الشرقية في مدينة حلب، بهدف استعادتها.

ودفعت الاشتباكات العنيفة في الأيام الأخيرة العشرات من العائلات إلى النزوح من مناطق الاشتباك إلى أحياء أخرى تحت سيطرة الفصائل المقاتلة. وتمكنت خمس عائلات على الأقل من الوصول إلى حي الشيخ مقصود ذي الغالبية الكردية في حلب.

وتتهم قوات النظام الفصائلالمسلحة بمنع المدنيين من الخروج من الأحياء الشرقية واستخدامهم كـ”دروع بشرية”.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: