أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / الرد السريع: لازالت المفاوضات جارية لانتشار القوات العراقية شمال غرب الموصل

الرد السريع: لازالت المفاوضات جارية لانتشار القوات العراقية شمال غرب الموصل

شرق وغرب – أعلنت فرقة الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية العراقية، أن المفاوضات لا زالت جارية مع عناصر البيشمركة (قوات إقليم الشمال)؛ لإعادة انتشار القوات التابعة للحكومة الاتحادية، بمناطق متنازع عليها بين الجانبين.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها قائد فرقة الرد السريع، اللواء ثامر الحسيني، في وقت متأخر مساء الثلاثا.

وقال المصدر “لا زالت هناك مفاوضات تجري من قبل وفد من الحكومة المركزية، وآخر من إقليم شمال العراق؛ من أجل إعادة انتشار القوات العراقية في مناطق خارج سيطرتها”.

وأضاف الحسيني، الذي يتواجد على رأس قوته في ناحية زمار شمال غرب الموصل “لا زلنا بانتظار ما تتمخض عنه المفاوضات، والأوضاع تجري بشكل طبيعي في هذه المناطق سواء كان بدوام المدارس او الدوائر الحكومية”.

وعن وضع الأهالي في هذه المناطق، قال الحسيني “لا مخاوف عليهم، فلم تسجل لدينا حالات نزوح إلا قليلة جداً لكننا طمنا الأهالي بأنه لا مخاطر على حياتهم وطلبنا منهم العودة إلى منازلهم”.

وتصاعد التوتر بين بغداد وأربيل، عقب إجراء إقليم الشمال، استفتاء الانفصال الباطل في 25 سبتمبر/أيلول الماضي، الذي تؤكد الحكومة العراقية “عدم دستوريته”، وترفض التعامل مع نتائجه.

وفرضت القوات العراقية، خلال حملة أمنية خاطفة الأسبوع الماضي، السيطرة على الغالبية العظمى من مناطق متنازع عليها بين الجانبين، بينها كركوك، دون أن تبدي قوات البيشمركة مقاومة تذكر.

وكانت البيشمركة سيطرت على تلك المناطق في أعقاب انهيار الجيش العراقي أمام تقدم مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي في 2014.

 المصدر :  موقع  شرق وغرب 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: