أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / انفصاليون أكراد يهاجمون عددا من السفارات واقنصليات العراقية

انفصاليون أكراد يهاجمون عددا من السفارات واقنصليات العراقية

آفاق  حرة
لندن – قام عدد من المتظاهرين الأكراد باقتحام الأبواب الرئيسية لمبنى السفارة العراقية في لندن أول أمس الإثنين وقاموا بإخراج العلم العراقي وداسوه بالأقدام قبل أن يقوموا بحرقه. والمعروف بأن الشعار المكتوب على العلم العراقي هو “الله أكبر”.

وقال مصدر موثوق به لـ”شرق وغرب” بأن “هذا ليس الهجوم الوحيد من نوعه، فقد شهد يوم الأمس هجوم لعدد من الأكراد على قنصيلة العراق في مدينة “مانشستر” استخدموا فيه قنابل المولوتوف. كما شهد يوم  أمس أيضاً هجوم على مبنى سفارة العراق في بروكسل. واليوم اقتحم عدد من المتظاهرين الأبواب الأمامية لمبنى سفارة العراق في مدينة أوتاوا الكندية، ولا ندري أي سفارة سوف تُستهدف في قادم الأيام”.

وأضاف المصدر: ” الهجوم الذي كان على سفارة العراق في لندن هو أكبر هجوم لحد الآن. حيث استطاعوا أن يقتحموا الأبواب الأمامية للسفارة وكسر الأثاث والمقتنيات”.

ووصف المصدر هذا الإعتداء بأنه “إجرام وخرق للقانون الدولي”.

من جهة أخرى، قال الدكتور أحمد محجوب، المتحدت الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية في بيان اليوم الأربعاء، إن وزارة الخارجية تعرب عن “بالغ استيائها وتنديدها بالأعمال الارهابية التي قامت بها مجموعة من الخارجين عن القانون والتي استهدفت مبنى قنصلية العراق في مانشستر بقنابل المولوتوف وتؤكد رفضها الشديد لهذه الاعمال المنافية للقانون وتؤكد افلاس دعاة الانفصال والتقسيم وأنهم لا يستطيعوا أن ينالوا من سيادة العراق ووحدته”.

وأضاف محجوب “‎ وتدعو (الخارجية) السلطات البريطانية الى محاسبة الخارجين عن القانون ومثيري الشغب والارهابيين على نحو عاجل وتشديد الاجراءات الامنية حول مبنى القنصلية والسفارة لمنع تكرار مثل هكذا اعمال مسيئة مستقبلاً”.

وتابع: “كما وتطلب الوزارة من جميع الدول المضيفة لبعثاتنا بتشديد حمايتها للمواطنين والسفارات والقنصليات العراقية لقطع الطريق على أي ارهابي محتمل”.


  عن  موقع  شرق  وغرب 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: