تنظيم داعش الارهابي يعلن مسؤوليته عن عملية الدهس ببرلين

ناصر ميسر 

أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن عملية اقتحام شاحنة استهدفت أحد أسواق أعياد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين، مساء الاثنين (19 ديسمبر 2016)، مما أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 48 آخرين.

وفي وقت سابق، أعلنت الشرطة الألمانية إطلاق سراح مشتبه به باكستاني، كانت قد اعتقلته عقب الحادث مباشرة. وقالت الشرطة إن المهاجم الذي قاد الشاحنة ما زال طليقًا، ويُخشى أن يكون مسلحًا، وإنها ألقت القبض على شخص آخر بطريق الخطأ.

من جانبه، قال المدعي العام الألماني إن هناك خلفيات إرهابية وراء عملية الدهس.

وأوضح وزير الداخلية الألماني في وقت سابق أن الشخص الذي أُلقي القبض عليه وهو باكستاني من طالبي اللجوء، نفى الاتهامات الموجهة إليه، وقد تم الإفراج عنه لعدم كفاية الأدلة.

وقال الادعاء العام الاتحادي في كارلسروه إنه “نتيجة التحقيقات حتى الآن لا تشير إلى عناصر توكد قيام الباكستاني بتنفيذ الاعتداء”.

وكان طالب اللجوء الباكستاني قد تم اعتقاله بناءً على أقوال من شهود عيان. وأضاف المدعي العام أن “الفحوصات الجنائية التقنية لم تثبت وجود الباكستاني في مكان الحدث وقت وقوعه

نقلا عن /صحيفة عاجل السعودية

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: