سلطات الاحتلال الاسرئيلي تسمح ببناء مئات المستوطنات في القدس المحتلة بعد تنصيب دونالد ترامب

وافقت بلدية القدس الإسرائيلية اليوم  الأحد على منح الضوء الأخضر لبناء 566 وحدة سكنية  في ثلاثة أحياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة، بحسب ما أعلن مسؤول في البلدية.

وبعد يومين على تولي دونالد ترامب الرئاسة في الولايات المتحدة، قال نائب رئيس بلدية القدس مئير ترجمان الذي يترأس لجنة التخطيط والبناء، إن أذون بناء هذه الوحدات تم تجميدها أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي بطلب من رئيس الوزراء الاسرئيلي  بنيامين نتانياهو في انتظار تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد.

وبحسب ترجمان، سيتم بناء هذه الوحدات الاستيطانية  في أحياء بسغات زئيف ورموت ورمات شلومو الاستيطانية. وقال إن “قواعد اللعبة تغيرت مع وصول دونالد ترامب إلى السلطة. لم تعد أيدينا مقيدة مثلما كانت عليه وقت باراك أوباما”.

وتابع “هذه الوحدات ال 566 ليست سوى البداية. لدينا خطط لبناء 11 ألف وحدة بانتظار التراخيص” في أحياء استيطانية في القدس الشرقية.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى الشهر الماضي في آخر أيام إدارة أوباما قرارا يطالب إسرائيل بوقف الاستيطان فورا بتأييد 14 من الدول الأعضاء وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

 ع/ فرانس 24

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!